الرئيسية / تكنولوجيا / شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي تواكب إطلاق "مسبار الأمل" بتغطية استثنائية

شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي تواكب إطلاق "مسبار الأمل" بتغطية استثنائية

أعلنت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لأبوظبي للإعلام، عن مواكبتها لإطلاق "مسبار الأمل" في مهمته التاريخية من المحطة الفضائية بجزيرة تانيغاشيما في اليابان، ضمن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ، وذلك من خلال تغطية شاملة واستثنائية خصصت لها مجموعة من البرامج والفقرات التلفزيونية عبر منصاتها المرئية والرقمية على قناتي "أبوظبي" و"الإمارات" ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها.

وأوضحت شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، أن التغطية بدأت بالفعل منذ مطلع شهر يوليو، والتي تمهد من خلالها إلى نقل وقائع وتفاصيل المشروع، ورحلة العمل منذ بدايتها، وصولاً إلى موعد الإطلاق المقرر يوم الأربعاء الموافق 15 يوليو الجاري، في تمام الساعة 12:51 من بعد منتصف الليل.

خطة التغطية الخاصة

وتتضمن خطة التغطية الخاصة بإطلاق مسبار الأمل، فقرة يومية مدتها 7 دقائق ضمن نشرة أخبار علوم الدار، والتي ستستمر حتى التاسع من يوليو الجاري، في حين ينطلق البرنامج اليومي "الإمارات.. لا شيء مستحيل"، خلال الفترة من 10 – 14 يوليو الجاري، ولمدة نصف ساعة من 6:30 – 7 مساءً، تبث من خلاله تقارير نوعية ومقابلات مع خبراء يتحدثون عن دخول الإمارات عملياً استكشاف الفضاء وأهمية استكشاف المريخ للإنسانية من خلال استهداف انشاء أول مستوطنة بشرية في المريخ من خلال "مشروع المريخ 2117" ضمن رؤية "مئوية الإمارات 2071".

5 أفلام وثائقية

وتعرض قنوات أبوظبي ضمن التغطية خمسة أفلام وثائقية من إنتاج قنوات أبوظبي عناوينها هذا زايد هذه الإمارات، خليفة الإنسان، أوبريت دار السلام، مسبار الأمل إلى المريخ، والإمارات من المريخ تصنع للعرب تاريخ.

وفي السياق ذاته، أفردت قناة الإمارات تغطية خاصة لنقل وقائع إطلاق مسبار الأمل مباشرة في ليلة الحدث، يوم 14 يوليو بتمام الساعة 10:30 ليلاً، وتنتهي التغطية في اليوم التالي الموافق 15 يوليو بتمام الساعة 2 فجراً في أعقاب إطلاق المسبار بموعده المحدد بعد منتصف الليل.

لقاءات خاصة

وسيتخلل البث المباشر لقاءات مع كبار المسؤولين للحديث عن الدور الريادي الذي تتخذه دولة الإمارات العربية المتحدة في المسار العلمي لاستكشاف الفضاء، وعرض تقارير حصرية، ووثائقية لتعريف الجمهور والمتابعين بمراحل إنجاز المسبار، ورحلة العمل في واحد من أهم المشاريع الاستراتيجية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي السياق نفسه ستتضمن التغطية المباشرة انتشاراً لشبكة المراسلين من مختلف الأماكن والدول ليكون مشاهدي قنوات أبوظبي على إلمامٍ بكل التفاصيل المهمة والخاصة برحلة المسبار المقرر أن يصل المريخ عام 2021.

شاهد أيضاً

طرق دبي تفتتح محطة حافلات "الاستاد" وتُطَوِّر مسارات خطوط أخرى

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الخميس، عن افتتاح محطة حافلات الاستاد الجديدة بمنطقة …