الرئيسية / تكنولوجيا / "المنصوري": الإمارات أكثر الدول استعداداً لمواجهة كورونا لكفاءة الاتصالات
حمد المنصوري
حمد المنصوري

"المنصوري": الإمارات أكثر الدول استعداداً لمواجهة كورونا لكفاءة الاتصالات

أكد سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، اليوم، أن قطاع الاتصالات أصبح للمرة الأولى في التاريخ عنصراً حاسماً في معركة الحياة.

وقال "المنصوري"، على هامش انعقاد أعمال قمة قادة قطاع الاتصالات في دبي، عن بُعد، اليوم، إنه ليست الأوبئة بجديدة على تاريخ البشرية ومع كل وباء يقوم الناس بتعبئة دفاعاتهم للحفاظ على الحياة بالاعتماد على القطاعات الصحية والأمنية والدفاعية، إلا أنها المرة الأولى في التاريخ التي يصبح فيها قطاع الاتصالات عنصراً حاسماً في معركة الحياة.

وأكد أن دولة الإمارات كانت من بين أكثر الدول استعداداً لمواجهة التحدي استناداً إلى قوة البنية التحتية للاتصالات وكفاءة كوادرها البشرية، متابعاً: "قد كان انتقالنا سلسا نحو تنفيذ الخطط البديلة للتعلم عن بعد والعمل عن بُعد والخدمات الحكومية عن بُعد وكذلك الشراء والبيع عبر المنصات الرقمية لضمان استمرار الحياة والأعمال خلال الظرف الطارئ".

وركزت القمة على سبل الاستخدام الناجح للجيل الخامس في مختلف الصناعات وتسخير تقنيات الجيل الخامس في عملية إحياء الاستثمار وتعميم التجارب الناجحة؛ لتعزيز التعاون بين الشركات الصناعية التي تستخدم أو يمكن أن تستخدم الجيل الخامس لتحقيق مزايا استراتيجية في النواحي التجارية والإنسانية.

وأكد المجتمعون على دور شبكات الجيل الخامس في تمكين تطور المدن والمجتمعات إلى عالم أكثر ترابطاً من الناحية الرقمية.

يذكر أن دولة الامارات حققت المركز الأول عربياً والرابع عالمياً في إطلاق واستخدام شبكات الجيل الخامس، بحسب مؤشر الاتصال العالمي الصادر عن Carphone Warehouse المتخصصة في المقارنات التكنولوجية.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …