الرئيسية / رياضة / أسرع 100 في التاريخ.. صلاح يحقق رقماً قياسياً مع ليفربول

أسرع 100 في التاريخ.. صلاح يحقق رقماً قياسياً مع ليفربول

حقق النجم المصري محمد صلاح، لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، رقماً قياسياً جديداً، بعدما أصبح أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يساهم في إحراز 100 هدف للفريق في بطولة البريميرليج، وفقاً لـ"سكاي نيوز".

وأحرز النجم المصري هدفين في فوز فريق ليفربول الكبير على برايتون، بنتيجة 3-1، في المباراة التي أقيمت أمس في الجولة 34، للدوري الإنجليزي الممتاز.

وكشف موقع "غول" العالمي أن صلاح بات بذلك أسرع لاعب يساهم في تسجيل 100 هدف لليفربول خلال تاريخ "الريدز" العريق في الدوري، حيث تمكن من تحقيق ذلك خلال 104 مباريات فقط، منذ قدومه للفريق في صيف 2017.

وأحرز صلاح تحديداً 73 هدفاً، وصنع 27 تمريرة حاسمة لليفربول في أقل من 3 مواسم مع الفريق، وهي أرقام تظهر أهمية اللاعب المصري وقيمته للفريق.

وصول صلاح إلى الرقم 100 في 104 مباريات ملفتا، إذا علمنا أن مايكل أوين وروبي فاولر بلغا هذا الرقم بعد 148 و158 مباراة على الترتيب، بينما احتاج ستيفن جيرارد، القائد التاريخي لليفربول، 212 مباراة لتحقيق الإنجاز ذاته.

جدير بالذكر أن ليفربول، المتوج باللقب قبل أيام، بات أسرع فريق في تاريخ "البريميرليغ" يصل إلى 30 انتصارا في موسم واحد (بعد 34 مباراة فقط)، كما أن فريق يورغن كلوب يحتاج إلى 9 نقاط من آخر 4 مباريات، وهو أمر يبدو واردا جدا، ليحقق أعلى حصيلة من النقاط في موسم واحد بالبطولة.

ويملك مانشستر سيتي الرقم القياسي حاليا بتحقيقه 100 نقطة في موسم 2017-2018.

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العنصر النسائي يُشارك في إدارة مباراة بني ياس وحتا

شارك العنصر  النسائي ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباراة بني ياس وحتا، التي أقيمت يوم …