الرئيسية / محلي / محمد بن راشد معقباً على "مسبار الأمل": اليوم ينظر لها أبناؤنا لبناء مستقبلهم
محمد بن راشد

محمد بن راشد معقباً على "مسبار الأمل": اليوم ينظر لها أبناؤنا لبناء مستقبلهم

عقب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم، على مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل".

وكتب سموه، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "نظر أجدادنا للنجوم في رحلاتهم البحرية لبناء أمجادهم.. واليوم ينظر لها أبناؤنا لبناء مستقبلهم".

وحقق مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ "مسبار الأمل" إنجازاً جديداً بعد إدخال المسبار بنجاح في كبسولة الإطلاق، والتأكد من تثبيت هيكله المكيانيكي بالقاعدة المخصصة، استعداداً للإطلاق، وإقلاعه من قاعدة تانيغاشيما الفضائية باليابان في 15 يوليو القادم.

وأوضح الفريق الإماراتي الموجود في اليابان، اليوم، أنه جرى نقل كبسولة الإطلاق التي تحتوى المسبار بداخلها، ووضعها أعلى الصاروخ  الذي سينطلق بها إلى الفضاء.

ويعد الإطلاق بما يقارب الساعة ينفصل المسبار عن صاروخ الإطلاق ويقوم المسبار بإطلاق الألواح الشمسية وبدء رحلة الـ7 أشهر باتجاه الكوكب الأحمر باستخدام نظام دفع في المسبار.

ومن المقرر إطلاق مسبار الأمل، 15 يوليو 2020 عند الساعة 00:51:27 بتوقيت الإمارات من قاعدة تانيغاشيما الفضائية، وذلك في اليوم الأول لنافذة الإطلاق التي تمتد إلى 3 أغسطس 2020، لوصول المسبار إلى المدار المطلوب في أقصر وقت وبأقل طاقة.

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …