الرئيسية / رياضة / اتحاد السباحة يُصدر 8 توصيات بشأن عودة النشاط الرياضي بشكل آمن.. تعرف عليها

اتحاد السباحة يُصدر 8 توصيات بشأن عودة النشاط الرياضي بشكل آمن.. تعرف عليها

عقد اتحاد الإمارات للسباحة، يوم أمس الاثنين، ندوة افتراضية لمناقشة الكواليس النهائية واتوصيات الأخيرة، قبل عودة التدريبات بالمسابح والبحار المفتوحة، لضمان استئناف الأنشطة الرياضية بشكل.

الحضور بالندوة

وشهدت الندوة حضوركلاً من، سعادة سلطان سيف السماحي رئيس اتحاد الإمارات للسباحة، وعبدالله الوهيبي الأمين العام، والخبير الأميركي شون ديروثا رئيس شركة ديروثا للاستشارات، والإيطالي لوكا داميناتو من شركة ميرثا العالمية للمسابح، ومحمد حلمي مدير مركز البوم للغوص ومنظمة بادي الدولية ومقرها دبي، وعدد من المدربين والإداريين والمنتسبين لرياضة السباحة في الدولة والمنطقة.

توصيات اتحاد السباحة

ونستعرض خلال السطور التالية، الـ8 توصيات التي أصدرتها الندوة الافتراضية، التي عقدها اتحاد الإمارات للسباحة، ضمن رؤيته حول أفضل الممارسات لإعادة تشغيل منشآت الألعاب المائية بعد فترة التوقف الماضية.

المسؤولية المباشرة على عاتق كل فرد

وشدَدت التوصيتان الأولى والثانية، على ضرورة التزام جميع العاملين في القطاع الرياضي بالتعليمات الصادرة عن الجهات المختصة، المتمثلة في لجان إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ووزارة الصحة ووقاية المجتمع، وهيئات الصحة بالدولة، وتعليمات الهيئات والمؤسسات الرياضية الممثلة في اللجنة الأولمبية الوطنية، والهيئة العامة للرياضة، والمجالس الرياضية بأبوظبى و دبى والشارقة، واتحاد السباحة وشددتا على المسؤولية المباشرة التي تقع على عاتق كل فرد يعمل بالقطاع الرياضي بشأن الالتزام بالإجراءات الاحترازية و التدابير الوقائية للحفاظ على صحة كافة الممارسين.

الرياضة جزء من الاقتصاد الوطني

ومن جانبه، قال سلطان سيف السماحي رئيس الاتحاد، إن صناعة الرياضة جزء من حركة الإقتصاد الوطني وأن التوصية الثالثة تطرقت في هذا الصدد إلى فترة التعافي من الآثار السلبية الناجمة عن هذا العارض، ودعت المنتمين إلى منظومة الألعاب المائية إلى فهم مقتضيات المرحلة للخروج بأفضل الحلول.

الامتثال للإجراءات الاحترازية

وأشارت التوصية الرابعة إلى أن قطاعا كبيرا من معلمي ومدربي السباحة والألعاب المائية تأثرت أعمالهم بسبب تلك الظروف لذا يجب على الجميع الامتثال للإجراءات الاحترازية التي تفرضها الهيئات والمؤسسات الرياضية لعودة النشاط الرياضي، مع التأكيد على أن الالتزام يعد الضمانة الوحيدة لدوران عجلة النشاط الرياضي وعودة الحياة إلى قطاع الألعاب المائية.

تدريب وتثقيف الكوادر

ودعت الندوة الافتراضية، في توصيتها الخامسة الهيئات والأندية والأكاديميات الرياضية، إلى تدريب وتثقيف كوادرها بشكل دوري ومنتظم في جميع المجالات الرياضية والصحية.

تفعيل دور اللجان الطبية والصحية

وأكدت التوصية السادسة أهمية تفعيل دور اللجان الطبية والصحية بالهيئات و الأندية الرياضية مع تكليف كل لجنة بأدوار واقعية للحفاظ على استمرارية النشاط بالشكل الأمثل فيما طالبت التوصية السابعة بالمتابعة الدقيقة لعمل المسابح بالأندية والأكاديميات بالتعاون مع الجهات الرسمية بالدولة للتأكد من تطبيق جميع إجراءات الوقاية والسلامة وفق البروتوكول المعتمد.

عودة النشاط وفق ضوابط

ولفت رئيس الاتحاد، إلى أن التوصية الثامنة ركزت على أن خطة عودة النشاط تتضمن مجموعة من القواعد والضوابط وأنه ستتم عملية التقييم والمتابعة لجميع الإجراءات الاحترازية في المؤسسات والأندية الرياضية، ومدى النجاح والالتزام بالتعليمات، من أجل الوقوف على آخر المستجدات أولا بأول وتطوير العمل بالشكل الأمثل وأن المسئولية هنا تقع على الأجهزة الفنية و الإدارية والتنظيمية للألعاب المائية بالأندية والأكاديميات الرسمية بالدولة.

جهود حماية المجتمع

وبدوره، أعرب عبد الله الوهيبي المدير العام للاتحاد في كلمته، عن ترحيبه بالحضور من المدربين والإداريين والعاملين بمجال السباحة في الدولة و الدول العربية والمحاضرين المتخصصين قائلاً: " أنتهز هذه الفرصة لأسجل بأسمى ونيابة عن اتحاد الامارات للسباحة جزيل الشكر والتقدير إلى خط الدفاع الأول بدولة الامارات من العاملين فى مجال الصحة والاسعافات والهيئات الشرطية والتنفيذية بالدولة لما قدموه من جهود لحماية المجتمع .

أهداف الندوة

وأتم: "أتمنى أن تتحقق الأهداف من وراء تلك الندوة وأن تصل الرسالة إلى كل من يهمه الأمر، وسيتم بلورة التوصيات في دليل ارشادي سيتم تعميمه على الأندية والمسابح والهيئات الرياضية من أجل توفير البيئة الملائمة لعودة النشاط بشكل يحافظ على سلامة المجتمع وصون مكتسباته.

شاهد أيضاً

تعرف على طاقم تحكيم مباراة الوصل والنصر في نهائي كأس رئيس الدولة لكرة القدم

كلف اتحاد الإمارات لكرة القدم، الحكم الدولي إسماعيل الفاتح لإدارة مباراة نهائي كأس صاحب السمو …