الرئيسية / اقتصاد / بجلسة منتصف الأسبوع.. أسواق المال الإماراتية تحقق مكاسب بنحو 6.8 مليار درهم

بجلسة منتصف الأسبوع.. أسواق المال الإماراتية تحقق مكاسب بنحو 6.8 مليار درهم

ربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة، اليوم الاثنين، 6.8 مليار درهم، مع ارتفاع وتيرة التحس في أسواق المال الإماراتية، خلال جلسة منتصف الأسبوع، بدعم من زيادة شهية التداول المؤسسي والفردي.

الأسهم القيادية المدرجة

وحصلت شريحة الأسهم القيادية المدرجة ضمن قطاعي العقار والبنوك، على الجزء الأكبر من السيولة، إضافة إلى بعض الأسهم المصنفة ضمن قطاعات الخدمات والضيافة والطاقة.

ارتفاع المؤشر العام لسوق دبي

وأظهرت المتابعة اليومية، ارتفاع المؤشر العام لسوق دبي المالي، إلى مستوى 2087 نقطة بنمو نسبته 1.2% مقارنة مع اليوم السابق.

سوق دبي المالي

ووجهت مجموعة شركات إعمار العاملة في العقار والتطوير والضيافة على وجه الخصوص، الدعم الأكبر لسوق دبي المالي، حيث ارتفع سهم إعمار العقارية إلى 2.75 درهم في حين صعد سهم إعمار للتطوير إلى مستوى 2.14 درهم وأغلق سهم إعمار مولز عند 1.47 درهم، كذلك فقد شهد سهم أرامكس ارتفاعا إلى 3.34 درهم.

أبوظبي للأوراق المالية

وارتفع المؤشر العام، في سوق أبوظبي للأوراق المالية، إلى مستوى 4318 نقطة بزيادة نسبتها 0.34% مقارنة مع جلسة بداية الأسبوع.

مصرف أبوظبي الإسلامي

وفيما يتعلق بسوق العاصمة، قاد سهم اتصالات النشاط، بعدما ارتفع إلى مستوى 16.64 درهم ولحق به في الاتجاه نفسه سهم مصرف أبوظبي الإسلامي الصاعد إلى 3.78 درهم ،وواصل سهم أبوظبي للطاقة صعوده لليوم الثاني على التوالي بالغا 90 فلسا ،كما ارتفع سهم الدار إلى 1.82 درهم .

الصفقات المبرمة

وارتفعت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين، في ظل تحسن شهية التداول إلى 372 مليون درهم وبلغ عدد الأسهم المتداولة 332 مليون سهم نفذت من خلال 4995 صفقة.

شاهد أيضاً

الاستعلام عن الأرباح غير المستلمة.. "الأوراق المالية" تطلق خدمة جديدة عبر موقعها الإلكتروني

أطلقت هيئة الأوراق المالية والسلع، اليوم، خدمة جديدة عبر موقعها الإلكتروني تتيح للمساهمين التحقق من …