الرئيسية / رياضة / الهاشمي: كأس نائب رئيس الدولة واحدة من أهم البطولات في دعم منتخبات الجوجيتسو الوطنية

الهاشمي: كأس نائب رئيس الدولة واحدة من أهم البطولات في دعم منتخبات الجوجيتسو الوطنية

قال سعادة عبدالمنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، اليوم الاثنين، إن كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة، تعد واحدة من أهم البطولات المحلية في الدولة.

إقامة الجولة الختامية

وأضاف الهاشمي، أنه تحمل اسما غاليا على الجميع وتسهم بشكل كبير في إفراز العناصر المميزة لدعم المنتخبات الوطنية، مؤكداً أن الاتحاد قرر أن تقام الجولة الختامية من منافساتها يوم 25 يوليو الجاري بصالة جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية.

معسكر مغلق بأبوظبي

وأشار الهاشمي إلى أن أغلب الأندية المشاركة في هذه البطولة، أدخلت لاعبيها حاليا في معسكر مغلق بأبوظبي، تحت اشراف الاتحاد حيث تم فحصهم أولا من الناحية الطبية وإخضاعهم للاختبارات وفقا للبروتوكول الصحي المعتمد لدينا ثم عزلهم حتى ظهرت النتيجة اليوم وكانت كلها سلبية و بناء عليه سيدخلون في برنامج الإعداد الخاص الذي يستمر حتى موعد البطولة.

تطبيق البروتوكولات الطبية

وتابع: "سيتم تطبيق كل إجراءات وخطوات البروتوكول الطبي المعتمد من الجهات المختصة طوال تلك الفترة سواء في فندق الإقامة أو في صالة التدريب مثلما حدث في المعسكر المغلق الأول للمنتخب الذي أقيم في شهر ماليو الماضي".

الإمارات بخير ونشاطها الرياضي قوي

وأوضح رئيس الاتحاد، أن إقامة الجولة الختامية لبطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة تستهدف توجيه عدة رسائل مهمة في مقدمتها التأكيد على أن الإمارات بخير وأن النشاط الرياضي عاد بقوة وأن القائمين على الرياضة يلتزمون بأعلى معايير الجودة في البرامج الوقائية التي تحقق سلامة اللاعبين.

رسائل التفاؤل للمجتمع المحلي

وأردف: "ستبعث بالمزيد من رسائل التفاؤل للمجتمع المحلي، وتبث الطاقة الإيجابية لدى كل المتابعين، وتؤكد أن أبناء الإمارات قادرون على تجويل كل تحد إلى قصة نجاح ومن ناحيتي أشكر الأندية التي حضرت بلاعبيها ودخلت المعسكر استعدادا للجولة النهائية وكذلك التي أكدت حضورها في وقت لاحق خلال الأيام المقبلة، ومن المؤكد أن الجولة الختامية ستشهد التتويج للفريق البطل، وسوف تكون أول بطولة محلية رسمية بعد العودة للنشاط."

المعسكر الصيفي

ومن جهته، قال مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية بالاتحاد، إن المعسكر المغلق لن يقتصر على لاعبي الأندية فقط لكنه سيسمح أيضا باستقبال كل اللاعبين من مختلف القطاعات والمراحل، ضمن المعسكر الصيفي الذي يستهدف تعليم المبتدئين وتطوير مستوى من سبق لهم ممارسة اللعبة على المستويات كافة وبناء عليه فسيتم الفصل بين لاعبي الأندية و بين الآخرين وتوزيعهم على فئات ليتولى مدربو الأندية تدريب لاعبيهم، فيما يقوم الاتحاد بتكليف مدربيه لتدريب العناصر الأخرى.

دعم المنتخبات الوطنية

وتوقع المنهالي، أن يبلغ إجمالي عدد اللاعبين الذين سيستفيدون من هذا المعسكر 150 لاعبا وأن الفائدة ستكون كبيرة على صعيد اكتشاف عناصر جديدة من المواهب تدعم المنتخبات الوطنية في مختلف المراحل السنية.

المعسكر الصيفي

واستطرد: "يشكل المعسكر الصيفي امتداد لنجاح المعسكر التدريبي للمنتخب الذي أقيم في مايو الماضي و شهد تنظيم بطولة تنشيطية وأخرى تحمل إسم تحدي أبطال الجوجيتسو وتصب كل هذه الفعاليات في مصلحة إعداد اللاعبين لخوض المنافسات المحلية والدولية في الموسم المقبل، وإعداد المنتخبات للمشاركة في بطولة الألعاب الشاطئية بالصين نوفمبر المقبل، وبطولة العالم للجوجيتسو في أبوظبي بالشهر نفسه".

منتخب الإمارات للجوجيتسو

وشدد رامون ليموس المدير الفني لمنتخب الإمارات للجوجيتسو، على أن المعسكر الصيفي فرصة مثالية للتعرف على مواهب جديدة ترفد المنتخبات الوطنية، خصوصا أن المعسكر لا يقتصر على لاعبي المنتخب فقط، بل يرحب بجميع الهواة وعشاق هذه الرياضة من الأندية والأكاديميات والمجتمع بدءا من عمر 14 عاما.

الاحترافية العالية لاتحاد الإمارات

وأثنَى البرازيلي ليموس بالاحترافية العالية لاتحاد الإمارات للجوجيتسو وتفوقه على صعيد اتباع أفضل الممارسات العالمية وإدارة المخاطر، والعمل المتقن خلال المرحلة الراهنة.

تقديم أداء وجدية في التدريب

وأوضح ليموس أن الإجراءات الاحترازية و الفحوصات الطبية التي أجراها اللاعبون تبعث على الاطمئنان والراحة النفسية وبالتالي تقديم الأفضل من ناحية الأداء والجدية في التدريب.

تأمين احتياجات اللاعبين خلال المعسكر

يذكر أن، اتحاد الإمارات للجوجيتسو، يتولى تأمين مختلف احتياجات اللاعبين خلال المعسكر بما في ذلك الكوادر الإدارية والطبية والتحكيمية وخدمات النقل بين الفندق وصالة التدريب، وتوفير الفرق الإعلامية التي ستغطي فعاليات المعسكر، وكذلك وضع الجداول التدريبية لجميع اللاعبين ومتابعة تنفيذها.

شاهد أيضاً

3 نسخ متتالية.. "فيفا" يوافق على استضافة قطر بطولة كأس العرب

وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على استضافة قطر بطولة “كأس العرب - فيفا” …