الرئيسية / تكنولوجيا / تفاصيل إلغاء 50% من مراكز الخدمة بالإمارات وتحويلها لمنصات رقمية
سلطان محمد النعيمي
سلطان محمد النعيمي

تفاصيل إلغاء 50% من مراكز الخدمة بالإمارات وتحويلها لمنصات رقمية

كشف سعادة الدكتور سلطان محمد النعيمي، مدير عام مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، اليوم، أن التشكيل الوزاري الجديد تتضمن إلغاء 50% من مراكز الخدمة الحكومية وتحويلها إلى منصات رقمية خلال عامين.

وأضاف "النعيمي" أن التشكيل الجديد للحكومة الإماراتية يمثل نقلة نوعية في تطوير مسيرة العمل الحكومي، لما تتضمن دمج 50% من الهيئات الاتحادية مع بعضها أو ضمن وزارات، لافتاً إلى أن ذلك تأكيداً لمنهجية المرونة والاستجابة العملية.

استحدات منصب وزير دولة للاقتصاد الرقمي

وواصل أنه جرى ترسيخ مفهوم الحكومة الذكية، لما تضمنت الحكومة الجديدة استحداث منصب وزير دولة للاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي وتطبيقات العمل عن بُعد.

وتابع "النعيمي" أن تلك المتغيرات تزيد من تسريع عملية التعافي من تداعيات كورونا السلبية.

وزيرتان لبحث قضية الأمن الغذائي

ولفت إلى أن قضية الأمن الغذائي تعد من القضايا الحيوية، لما تضمن التشكيل الوزاري الجديد وزيرين لتحقيق هذه المهمة، وزيرة الدولة للأمن الغذائي والمائي لمتابعة مخزوننا الغذائي الوطني والاستثمار في تكنولوجيا الغذاء والعلاقات الدولية، ووزير البيئة لدعم المزارعين ورعاية ثرواتنا السمكية والحيوانية وتطويرها.

وأكد أن مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، كمركز تفكير استراتيجي، سيبقى كعهده دائماً داعماً لعملية صنع القرار، من خلال إعداد الأوراق البحثية الخاصة بصنع السياسات وتقدير الموقف، وكذلك تنظيم المؤتمرات وورش العمل الداعمة.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يأمر بدعم جهود السودان ونيجيريا في مكافحة كورونا بمساعدات عاجلة

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …