الرئيسية / محلي / "طرق دبي" تُشيد بمساهمة البنية التحتية المطورة في نجاح برامج وخطط الحالات الطارئة

"طرق دبي" تُشيد بمساهمة البنية التحتية المطورة في نجاح برامج وخطط الحالات الطارئة

"

قال معالي مطر محمد الطاير، المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، اليوم السبت، إن جهود الهيئة في تطوير البنية التحتية التقنية وتحويل جميع خدماتها التي تقدمها للمتعاملين إلى خدمات ذكية ساهمت في استمرارية أعمالها بشكل طبيعي وحافظت على وتيرة الأداء التي تطلبت تبني منظومة كاملة من العمل عن بُعد خلال أزمة جائحة كورونا.

الدعم التقني والمؤسسي بالهيئة

وزار معاليه قطاع خدمات الدعم التقني والمؤسسي بالهيئة، بحضور المدير التنفيذي للقطاع ومديري الإدارات اطلع خلالها على جهود القطاع في التعامل مع أزمة كورونا الحالية واستمع لشرح عبر عروض عن الخطط التي تم وضعها ومخرجاتها والأدوات اللازمة التي تم اتخاذها لدعم البنية التحتية التقنية وتعزيز العمل المؤسسي عن بُعد.

تفعيل العمل عن بعد

وتعرف المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، على مبادرة تفعيل العمل عن بُعد التي تمثلت بتوفير 1063 جهازاً حاسوبياً إضافياً للموظفين من بينها 314 جهازاً لمركز الاتصال وتفعيل أكثر من 850 جهازاً خلال أسبوعين وتوفير 2500 شبكة افتراضية آمنة "VPN "وتوفير وسيلة اتصال بديلة للقيادات في الهيئة بواقع 50 راوتر.

إنجازات نظام التفاعل الذكي

واستمع الطاير، إلى إنجازات نظام التفاعل الذكي "Microsoft Team " خلال الفترة 20 مارس الى 6 يونيو الماضيين والتي جاءت بواقع 35 ألفاً و611 اجتماعاً رسمياً و121 ألفاً و709 مكالمات صوتية وفيديوفيما بلغ عدد الرسائل الفورية عبر النظام 11 ألفاً و370 رسالة.

آلية الحضور والانصراف

واستعرضت آلية حضور وانصراف الموظفين عبر النظام التقني "myRTA "وخاصية المتحدث الآلي للرد على استفسارات الموظفين وتوفير شاشة لتحديد أعراض "كوفيد-19"، قبل التسجيل في الحضور والانصراف، إلى جانب وجود لوحة قيادة جغرافية تفاعلية لتطوير منصة دعم فريق إدارة أزمة كورونا ومتابعة مواقع تواجد الموظفين واستعراض بياناتهم فضلاً عن عدد المعاملات والخدمات الذكية خلال الفترة من يناير إلى مايو الماضيين التي بلغت 267 ألفاً و468 معاملة وشرح عن نظام "تصريح" وهو منصة رقمية لإدارة الحشود وطلب التصاريح في إمارة دبي والتي توفر خاصية إدارة البيانات الصحية وإدارة منافذ البيع والمحلات التجارية والمواصلات العامة، أمام معاليه.

اتخاذ القرار الذكي

وتفقد الطاير خدمات مركز اتخاذ القرار الذكي والذي يشتمل على 42 لوحة بيانات و970 شاشة ذكية و47 نظاماُ متكاملاً إلى جانب دوره في تحسين كفاءة إدارة محفظة المشاريع على مستوى الهيئة والقطاعات المختلفة وتقييم القيمة المكتسبة لأداء المشاريع ونسب الإنفاق وأتمتة التقارير الخاصة بإدارة الشؤون التجارية والاستثمار مما يوفر مئات الساعات من العمل شهرياً وكذلك دوره في دعم إدارة الموارد البشرية والتطوير في قياس مدى الالتزام بمؤشرات التوطين فضلاً عن تمكن الشاشات الذكية في تحديد مدى الالتزام بإغلاق ملاحظات التدقيق الداخلي وبيان مدى الامتثال للقرارات والتوجيهات وتعزيز إدارة المخاطر وممارسات الحوكمة فضلا عن توظيف الذكاء الاصطناعي في الحد من انتشار فيروس كورونا في مركبات الأجرة من خلال تحديد مدى التزام الركاب بالإجراءات الاحترازية أثناء الرحلات.

قفزة نوعية في الأداء التقني

وفي ختام الزيارة، أعرب مطر محمد الطاير، عن ارتياحه لما لمسه من قفزة نوعية في الأداء التقني للهيئة، والتي جسّدت جاهزية عالية لمواجهة الظروف الطارئة، مؤكداً سعي هيئة الطرق والمواصلات الدائم إلى المساهمة الفعالة في أن تتبوأ دبي مكانتها في منظومة المدن العالمية، من حيث تبنيها لأفضل الممارسات التقنية في العمل الخدمي والتشغيلي بما يتواكب مع متطلبات الحاضر وتحديات المستقبل.

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال 2024

للعام الثالث على التوالي، حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة …