الرئيسية / رياضة / شما المزروعي: اختيار "كازان" الروسية لإقامة دورة الألعاب الشتوية للأولمبياد يستحق الإشادة

شما المزروعي: اختيار "كازان" الروسية لإقامة دورة الألعاب الشتوية للأولمبياد يستحق الإشادة

أثنَت معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيسة مجلس أمناء مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، اليوم السبت الموافق الـ5 من يوليو 2020،على اختيار مدينة كازان الروسية لإقامة دورة الألعاب الشتوية للأولمبياد الخاص 2022.

العلاقة الوطيدة بين الإمارات وروسيا

وأكدت شما المزروعي، على أن علاقة الصداقة الوطيدة بين الإمارات وروسيا، مشيرةً إلى أن اختيار "كازان" لإقامة الألعاب الشتوية للأولمبياد الخاص، يأتي انعكاسا لعملهم الدؤوب في مجال رياضة أصحاب الهمم، وعلى وجه الخصوص منظومة الأولمبياد الخاص ونتطلع لمشاركة منتخبنا الإماراتي للأولمبياد الخاص في المنافسات الرياضية.

تفاؤل بشأن اختيار "كازان"

وأعربت المؤسسات المنتمية للأولمبياد الخاص في 192 دولة ومن بينهم الأولمبياد الخاص الإماراتي، عن تفاؤلها بفوز "كازان" الروسية بتنظيم الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص 2022.

موعد انطلاق المنافسات

وتنطلق منافسات دورة الألعاب الشتوية للأولمبياد في الفترة من 18 إلى 29 يناير 2022، ومن المتوقع أن يشارك 2000 لاعب ولاعبة من 108 دول حول العالم، إضافة إلى 3000 متطوع و4000 زائر في هذا الحدث العالمي الكبير.

مشاركة الإمارات

وشاركت الإمارات العربية المتحدة، فى الألعاب العالمية الشتوية الماضية، التي أقيمت بالنمسا 2017 ببعثة قوامها 36 مشاركا بينهم 24 لاعبا ولاعبة وحقق فرسان الإرادة والتحدي أبطال الهمم 14 ميداليات متنوعة بواقع أربع ذهبيات وست فضيات وأربع برونزيات.

تهنئة باختيار "كازان"

وهنأ طلال الهاشمي المدير التنفيذي لمؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، جمهورية روسيا ومدينة "كازان" باختيارها لإقامة دورة الألعاب الشتوية للأولمبياد الخاص في شتاء 2022.

تجهيز المنتخبات

وقال الهاشمي: "نترقب في مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي هذا الحدث العالمي الكبير والمهم في خريطة الفعاليات الرياضية على مستوى العالم ، حيث سنقوم بتجهيز منتخباتنا للرياضات الشتوية بالتعاون مع العديد من الشركاء في بالدولة منها اتحاد الرياضات الشتوية، وسكي دبي، إيمانا منا بأهمية طرح مجالات رياضية جديدة للرياضيين من أصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية ليثبتوا أنفسهم فيها وكلنا ثقة بانه لا وجود لكلمة مستحيل في قاموسهم".

تنظيم أول كأس إقليمي للفلوربول

وأسندت الرئاسة الاقليمية للأولمبياد الخاص الدولى، برئاسة المهندس أيمن عبد الوهاب الرئيس الاقليمي، للأولمبياد الخاص المصري تنظيم أول كأس إقليمي للفلوربول، والتي أقيمت بالقاهرة في الفترة من 17 حتى 21 نوفمبر 2019 من أجل اختيار 6 فرق من بين 11 فريقا يمثلون 6 دول وهي مصر الدولة المنظمة، والأردن، والسعودية ، والإمارات، والمغرب، والكويت.

شاهد أيضاً

العين يضع قدمًا في نهائي دوري أبطال آسيا بعد فوزه على الهلال ذهاباً

وضع فريق العين الإماراتي، قدماً في نهائي دوري أبطال آسيا 2023- 2024، بعد فوزه على …