الرئيسية / رياضة / اتحاد الكرة يُعمم "البروتوكول الصحي" على الأندية استعداداً لعودة التدريبات في 11 يوليو الجاري

اتحاد الكرة يُعمم "البروتوكول الصحي" على الأندية استعداداً لعودة التدريبات في 11 يوليو الجاري

أرسل اتحاد الإمارات لكرة القدم، اليوم الجمعة، تعميماً لكافة الأندية، بشأن الدليل الصحي الاسترشادي المعتمد الذي يطلق عليه (البروتوكول الصحي)، حيث سيتم تطبيقه مع العودة لممارسة التدريبات بدءاً من يوم 11 يوليو الجاري وفقاً لقرار مجلس إدارة الاتحاد في اجتماعه الـ6 المنعقد يوم الإثنين الماضي وذلك بعد التنسيق مع الجهات المختصة بالدولة.

تنفيذ البروتوكول الصحي

وأكد مجلس إدارة اتحاد الكرة، حرصه على متابعة تنفيذ البروتوكول، من خلال إصدار قرار بتشكيل لجنة للإشراف على تطبيقه، برئاسة الدكتور مصطفى الهاشمي رئيس لجنة الطب الرياضي، والدكتور سعيد آل ثاني نائب رئيس لجنة الطب الرياضي، والدكتور أحمد إبراهيم عضو لجنة الطب الرياضي، ومحمد النقبي من إدارة المسابقات، ومبخوت الهاجري من رابطة دوري المحترفين الإماراتية،أعضاء اللجنة، ومحمد أحمد السيد "مقرراً".

الإجراءات التي يتضمنها الدليل

من جانبه، أوضح الدكتور مصطفي الهاشمي، أن الدليل الاسترشادي يتضمن كل الإجراءات والمعايير والشروط التي يجب اتباعها والالتزام بها خلال ممارسة التدريبات التي ستستأنف بعد أيام قليلة.

تنفيذ البروتوكول مع الأندية

وقال الهاشمي، إن اللجنة ستقوم بمتابعة تنفيذه مع الأندية لضمان التطبيق بالطريقة التي تضمن سلامة كل المنتسبين، مشيراً إلى أن اتحاد الكرة سينظم ورشة عمل يوم الأربعاء المقبل "عن بُعد" بحضور ممثلي الأندية.

شرح آلية التطبيق

وأتم: "سيتم شرح آلية تطبيق البروتوكول والرد على كافة الاستفسارات، علماً بأن البروتوكول قابل للتحديث المستمر مع الجهات المختصة بالدولة، وسيتعين على الأندية تعيين مسؤول اتصال ليكون حلقة الوصل بين النادي واتحاد كرة القدم.

شاهد أيضاً

غداً.. العين يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال السعودي في إياب نصف نهائي أبطال آسيا

يستأنف فريق العين غداً السبت، تدريباته استعداداً لمباراته المقررة أمام الهلال السعودي “الثلاثاء” المقبل بالعاصمة …