الرئيسية / صحة / الإمارات تُسجل 672 إصابة جديدة بكورونا و489 حالة شفاء

الإمارات تُسجل 672 إصابة جديدة بكورونا و489 حالة شفاء

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم الجمعة الموافق الـ3 من يوليو 2020، إجرائها أكثر من 54.000 فحص جديد على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي، تماشياً مع خطتها لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" والمخالطين لهم وعزلهم.

إصابات كورونا الجديدة في الإمارات

وقالت الوزارة، إن تكثيف إجراءات التقصي والفحص وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة، ساهم في الكشف عن 672 حالة إصابة جديدة بكورونا، من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة.

إجمالي الإصابات والوفيات

وكشفت "الصحة" عن إجمالي عدد إصابات كورونا المسجلة في الإمارات العربية المتحدة، منذ ظهوره في البلاد وحتى الآن، والذي بلغ 50.141 حالة، في حين وصل إجمالي حالات الوفاة إلى 318 حالة بالدولة.

الصحة تُعزِي أسر المتوفي

وأهبت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع، معربةً عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفي، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

حالات الشفاء

وأتمت الوزارة بيانها قائلةً: "شفاء 489 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 39.153.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يأمر بدعم جهود السودان ونيجيريا في مكافحة كورونا بمساعدات عاجلة

أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …