الرئيسية / اقتصاد / كهرباء الشارقة: توفير 34 ميجا وات وأكثر من 20.4 طن من الانبعاثات الكربونية خلال ساعة الترشيد

كهرباء الشارقة: توفير 34 ميجا وات وأكثر من 20.4 طن من الانبعاثات الكربونية خلال ساعة الترشيد

أعلنت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن مشاركة أكثر من 150 مؤسسة وشركة وعدد كبير من أفراد المجتمع بجانب بعض المؤسسات والمنظمات العربية والعالمية في ساعة الترشي التي دعت إليها الهيئة أمس.

وكشفت كهرباء الشارقة عن توفير  34 ميجا وات وأكثر من 20.4 طن من الانبعاثات الكربونية خلال ساعة الترشيد.

وأشارت إلى أن استمرار التوفير بهذا المعدل سيصل إلى 816 ميجاوات في اليوم الواحد، وتخفيض 489 طن انبعاثات كربونية.
ولو استمر الترشيد بهذا المعدل خلال عام كامل فإن تكلفة كميات الطاقة الموفرة تكفي لإنشاء محطة إنتاج تضم  8 وحدات توليد تبلغ تكلفتها  800  مليون درهم.

 وأشار سعادة الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة، إلى أن ساعة الترشيد التي أطلقتها الهيئة، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، حققت هذا العام هدفها من خلال تنمية الوعي لدى المسئولين بالهيئات والمؤسسات وقادة المجتمع والأفراد بأهمية الطاقة والمياه.

تفاعل ومشاركة

إضافةً إلى التوعية بأساليب الاستخدام الأمثل لها، وتعزيز قدرات التحرك الجماعي لمواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري من خلال ترشيد استهلاك الطاقة واستخدام الموارد الطبيعية بطريقة أكثر وعياً.

 وأشار إلى تفاعل الدوائر الحكومية والشركات الخاصة والمنشآت وأفراد المجتمع، وعدد من المنظمات والمؤسسات العربية والدولية مع المبادرة.
من خلال إغلاق الأجهزة الغير ضرورية، وإجراء أعمال الصيانة والترويج للمبادرة ساهم في تحقيق نتائج إيجابية كبيرة.

 وثمن "الليم" حرص الهيئات والدوائر والمؤسسات وقادة المجتمع والأفراد على المشاركة في مبادرة الترشيد.
كما توجه بالشكر لكافة الجهات الحكومية والشركات الخاصة والمنشآت والمراكز التجارية والأفراد على تفاعلهم مع مبادرة ساعة الترشيد.

الشارقة "مدينة الترشيد"

وأشارت المهندسة غادة جمعة سالم مدير إدارة الترشيد إلى أن الهيئة أطلقت هذا العام عدة برامج ومبادرات مختلفة للترويج لساعة الترشيد تستهدف كافة فئات وقطاعات المجتمع.

وذكرت عدد من المبادرات منها تنظيم فعالية يوم بلا مصاعد وحملات على مواقع التواصل الإجتماعي وفي وسائل الإعلام  والتواصل مع مختلف الجهات لدعم المبادرة.

وأكدت أن الهيئة مستمرة في تنمية الوعي لدى كافة الفئات بترشيد استهلاك الطاقة في إمارة الشارقة خلال السنوات القادمة.

مشيراً إلى أن الاحتفالات بساعة الترشيد التي أطلقتها الهيئة من الخطوات المهمة نحو تحقيق حلم الشارقة مدينة الترشيد على مستوى المنطقة والعالم.

وتعتبر رمز ودعوة للجميع على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي للالتزام بمبادئ الاستخدام الأمثل للطاقة والمياه وتخفيض الانبعاثات الكربونية.

مبادرات مجتمعية ومحلية

وأوضحت المهندسة موزة الزعابي مدير إدارة كلباء أن فعاليات ساعة الترشيد شملت كافة مدن إمارة الشارقة.

وأطلق قسم الترشيد بإدارة كلباء 10 فعاليات ترويجية لحملة ساعة الترشيد باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، لمواكبة للظروف التي يمر بها العالم في الوقت الحالي.

وتضمنت انشاء قناة يوتيوب تحمل اسم ساعة الترشيد يتم فيها توعية وتثقيف جميع شرائح المجتمع بساعة الترشيد واستهداف شبكة اخبار خور كلباء في الترويج بساعة الترشيد.

واستقطاب قادة المجتمع بإمارة الشارقة لدعم مبادرة ساعة الترشيد وحث أفراد المجتمع ليكونوا فاعلين في ترشيد استهلاك الكهرباء والماء وتحقيق الاستدامة لأجيال المستقبل.

والدعوة إلى التعاون مع المؤسسات والدوائر الحكوميه من خلال الترويج لمبادرة ساعة الترشيد عبر مواقع التواصل الاجتماعي لديها.

وتضامن المنظومة التعليمة عبر قنوات التيليجرام في الترويج لساعة الترشيد، ومشاركة أولياء أمور الطلبة مدرسة القدوة عبر قنوات التواصل الاجتماعي المتاحة لديهم.

كما تم بث تعليمي مباشر عن ساعة الترشيد من خلال الطالبة آمنة حسن والتي استهدفت طلاب المدارس.

وتم تنظيم ملتقى ساعة الترشيد عبر البرامج الالكترونية وفي مدينة خورفكان تم إطلاق العديد من الفعليات لدعم مبادرة ساعة الترشيد

شاهد أيضاً

203 مليارات درهم زيادة في أصول المصرف المركزي الأجنبية خلال عام

كشفت أحدث إحصائيات مصرف الإمارات المركزي، عن تجاوز إجمالي الأصول الأجنبية للمصرف، حاجز 700 مليار …