الرئيسية / صحة / "الظاهري": السفر بغرض الترفيه أو السياحة لن يكون مسموحاً في الفترة الحالية
الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ
الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ

"الظاهري": السفر بغرض الترفيه أو السياحة لن يكون مسموحاً في الفترة الحالية

أكد الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، مساء أمس، أن السفر بغرض الترفيه أو السياحة لن يكون مسموحا في الفترة الحالية.

وأوضح "الظاهري"، على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية حول مستجدات كوورنا في إمارة أبوظبي، مساء أمس، أنه سيكون السفر محددا لدواع معينة وفئات، جرى تحديدها بناء على مستوى الخطورة والوضع الصحي في الدول الأخرى.

الفئة المستثناة

وكشف "الظاهري" أن الفئات والحالات المسموح لها بالسفر هي للدراسة، وتلقي العلاج الطبي، المهمة أو البعثة الدبلوماسية والمهمة الرسمية لموظفي القطاع الحكومي والخاص، كما يسمح لرجال الأعمال من المواطنين والمقيمين بالسفر، والمقيمين في دولة الإمارات الراغبين في السفر إلى بلدانهم والعودة.

كبار المواطنين

وأشار إلى أنه ينصح بعدم سفر المصابين بالأمراض المزمنة وكذلك لا يسمح بالسفر للأشخاص ممن تزيد أعمارهم عن 70 عاماً باستثناء الحالات المرضية المسافرة للعلاج في الخارج.

وأوضح الظاهري أنه يجب على كل مواطن ومقيم ينوي السفر وقبل المغادرة تقديم طلب عبر موقع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية smartservices.ica.gov.ae.

وواصل أن لوائح بعض الوجهات تتطلب إجراء فحص مخبري، يجرى إجراؤه قبل 48 ساعة من السفر ومن ثم تقديمه من خلال التطبيقات ولن يُسمح بالسفر إلا إذا كانت نتيجة الفحص سلبية لفيروس كورونا.

ووجه "الظاهري" بضرورة الالتزام بتعبئة استمارة إقرار الحالة الصحية عن طريق شركات الطيران الكترونياً أو عند منصة تسجيل المسافرين في المطارات، التي يقر فيها المسافر بعدم السفر إلى بلد من الفئتين متوسطة ومرتفعة الخطورة ما لم يصرح له بذلك.

إجراءات العودة من السفر

و شدد "الظاهري" عند العودة من السفر، يجب على ممن تظهر عليهم أعراض المرض؛ التوجه إلى المركز الصحي في المطار ليتم عزلهم وتقييم حالتهم قبل تحويلهم إلى الجهات الصحية في الإمارة في حال اشتباههم في الإصابة.

كما يشترط عند العودة القيام بفحص PCR في المطار والحجر المنزلي لـ14 يوماً، ويكون الحجر لـ7 أيام فقط للعائدين من الدول منخفضة الخطورة.

وأوضح الظاهري أنه في حالة عدم توافر شروط الحجر المنزلي، يتعين على القادم من السفر الحجر في الفنادق المخصصة، على نفقته الخاصة أو المكوث في المؤسسات الصحية المخصصة للحجر التي تتكفل بها الدولة.

شاهد أيضاً

الإمارات تُسجل 283 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة

أعلنت وزارة وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم السبت الموافق الـ15 من أغسطس 2020، إجراء 77.640 …