الرئيسية / صحة / الصحة تكرم المتبرعين بالدم في حفل مرئي عن بعد

الصحة تكرم المتبرعين بالدم في حفل مرئي عن بعد

كرمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في حفل عبر تقنية الاتصال المرئي المتبرعين بالدم؛ لتقديم الشكر والعرفان وتقدير دورهم الإنساني النبيل الذي يساهم في إنقاذ حياة آلاف المرضـى.

شهد الحفل حضور سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع المراكز والعيادات الصحية، رئيس اللجنة الوطنية العليا لخدمات نقل الدم، وصفية الشامسي مديرة إدارة المختبرات ومركز خدمات نقل الدم والأبحاث في الشارقة، وعدد من موظفي الوزارة.

وتضمن الحفل عرض فيديو عن مشاركات المتبرعين وأهمية التبرع بالدم وعرض صور عن مشاركات المتبرعين خلال السنوات السابقة.

واختتم الحفل بتوزيع شهادات الشكر والتقدير الإلكترونية على المتبرعين احتفاء بمساهماتهم الإنسانية.

إنقاذ للإنسانية

وأكد الدكتور حسين الرند في كلمته التي استهل بها الاحتفال حرص وزارة الصحة على تكريم المتبرعين بالدم سنوياً، ومستمرة هذا العام عن بعد، لتقديم الشكر والعرفان لهم نظير إسهامهم الإيجابي في ضمان إمدادات آمنة من الدم.

وأشار إلى أن التبرع بالدم يساهم في انقاذ من في حـاجـة ماسة لنقل الـدم ولدعم الإجراءات الطبية والجراحية، وأن هذا التكريم لترسيخ الوعي بين أفراد المجتمع بالحاجة إلى الدم المأمون، والذي يعتبر سلوكاً صحياً وحضارياً.

ولفت إلى أن ذلك يعبر عن قيمة التطوع والعطاء المتجذرة في المجتمع الإماراتي ويبرز فيه ارتفاع نسبة المواطنين الذين يتقدمون صفوف المتبرعين.

توفير الفصائل النادرة

وقال الدكتور الرند: "نفتخر بدولة الإمارات باعتمادنا في إمدادات الدم، على التبرع الطوعي بالدم بنسبة 100% وقد تميزت الدولة على المستوى الإقليمي بمستوى خدمات نقل الدم وسلامتها وحفظ الفصائل النادرة وتوفير إمدادات دائمة منها لأغراض الطوارئ والأزمات".

وأوضح أن الوزارة عملت على التطوير في تقنيات حفظ خلايا الدم الحمراء بالتبريد لتطبيق استراتيجية فريدة لبنوك الدم في بناء مخزون استراتيجي من وحدات الدم، بفضل توجيهات القيادة الرشيدة ودعم فئات المجتمع واعتبارهم شريكاً في الرعاية الصحية.

وأكد أن المتبرعين بالدم مثــالٌ حــي على ذلك، باستجابتهم الفعالة، فأصبحت لدينا فئة تُبادر بالتبرعِ بالدم من دون أن يُطلبَ منها، ونفخرُ اليوم بوجود فئة من المتبرعين بالدم مستمرة في العطاء."

وختم بالقول: بهذه المناسبة تتقدم وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالشكر والتقدير لجميع الجهات الداعمة لتنظيم حملات التبرع بالدم بصورة منتظمة.

كما نفتخر بأبناء الوطن وإخواننا المقيمين الكرماء الذين تبرعوا بدمهم لإنقاذ حياة المحتاجين ولاسيما خلال أزمة كورونا، والتي أثبتت كفاءة المنظومة الصحية لدولة الإمارات ونجاحها وتميزها بشهادات من دول العالم والمنظمات الدولية."

جدير بالذكر أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع تشن حملات منتظمة للتبرع بالدم، وسوف تستقبل الوزارة المتبرعين بالدم في عجمان، اليوم الموافق 1 يوليو في أسواق الإمارات.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …