الرئيسية / اقتصاد / "اتصالات" تدعم "زايد للإسكان" بنظام "حصنتك" ضد الحرائق

"اتصالات" تدعم "زايد للإسكان" بنظام "حصنتك" ضد الحرائق

وقعت "اتصالات"، اليوم، بروتوكول تعاون مع برنامج الشيخ زايد للإسـكان؛ لتزويد الفلل السكنية بنظام "حصنتك" المبتكر للحفاظ على الأرواح من الحرائق.

ويعتمد نظام "حصنتك" على أحدث التقنيات الذكية وأنظمة الاستشعار، لربط المساكن بغرف عمليات الدفاع المدني بالدولة، ضمان الاستجابة السريعة لجميع إنذارات الحرائق وحفاظاً على الأرواح والممتلكات.

ويشمل تركيب النظام في 960 فيلا سكنية بمشروع "بطين السمر" في إمارة رأس الخيمة، و818 فيلا سكنية بمشروع "السيوح 16" بالشارقة خلال الأشهر الـ6 القادمة.

وقال سعادة العميد محمد عبد الله النعيمي، مدير عام شؤون الإطفاء في القيادة العامة للدفاع المدني، اليوم، إنه جرى ذلك في إطار الحفاظ على الأرواح والممتلكات، والإسراع في ربط الفلل السكنية بنظام الإنذار المبكّر وغرف العمليات.

وأضاف "النعيمي" أن الوزارة عكفت على دراسة أفضل السبل الفنية لضمان أن يكون نظام "حصنتك" مستدام ويقدم قمة مضافة.

ونوه إلى أن الوزارة تستهدف ربط 400 ألف مسكن بنظام "حصنتك" خلال السنوات المقبلة بواقع 45 ألف مسكن سنويا في حين تم تزويد 6700 فيلا بالنظام منذ بداية العام الجاري.

يشار إلى أن "اتصالات" تعد فرقها الهندسية المتخصصة بإجراء المسوحات الميدانية اللازمة وتصميم الأنظمة وتوفير الأجهزة وتركيبها، ومن ثم تجهيزها واختبار الأنظمة الآلية وحساسات الحريق والحرارة الملحقة بها، وتشمل العناصر الأخرى للمنظومة عمليات الاستشعار عن بعد وإدارة أنظمة السلامة وأجهزة الإنذار والمتابعة.

كما نجحت في ربط أكثر من 15 آلاف مسكن على مستوى الدولة منذ إطلاق المشروع بمعدل 1500 منزل شهرياً، ويمكن الاشتراك بالنظام عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية "حصنتك للمنازل السكنية".

شاهد أيضاً

خلال مارس الماضي.. إجمالي التقييم العقاري في عجمان يبلغ 642 مليون درهم

سجلت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان 126 معاملة تقييم عقاري خلال شهر مارس الماضي، …