الرئيسية / صحة / إنقاذ حياة رضيعة تعاني من تشوهات في القلب بمستشفى القاسمي للنساء والأطفال

إنقاذ حياة رضيعة تعاني من تشوهات في القلب بمستشفى القاسمي للنساء والأطفال

نجح الطاقم الطبي بقسم القلب في مستشفى القاسمي للنساء والولادة والأطفال بالشارقة، في إنقاذ حياة رضيعة تبلغ من العمر شهرين وبوزن 3.5 كيلوغراماً، وإجراء عملية قلب مفتوح تكللت بالنجاح للرضيعة التي ولدت بعد معاناة والديها على مدى 12 عاماً من الحرمان ووفاة مولود سابق بسبب أمراض خلقية.

ومنذ ولادتها عانت الرضيعة من تشوه خلقي في القلب، ما تسبب بحالة قصور قلبي وتنفسي شديد وعدم القدرة على التغذية بشكل طبيعي، وخضعت للعلاج الدوائي والملاحظة الدقيقة من قبل الطاقم الطبي، وبسبب تدهور حالتها التنفسية للرضيعة تم إدخالها في قسم العناية المركزة للأطفال ومدها جهاز التنفس الاصطناعي.

عملية قلب مفتوح

وبعد دراسة الحالة من قبل فريق أطباء قلب الأطفال تقرر إخضاعها لعملية جراحية "قلب مفتوح" لإنقاذ حياتها بالرغم من الخطورة العالية للحالة ومحاذير تفشي وباء "كوفيد - 19"، حيث تكللت العملية الجراحية التي أجراها الكادر الطبي لجراحة قلب الأطفال بالنجاح، وذلك بتضافر جهود الأطباء الأخصائيين في القلب وفريق تخدير قلب الأطفال وطاقم التمريض والفنيين.

وعقب استقرار حالة الرضيعة في اليوم التالي للعملية تم تحويلها لجناح جراحة الأطفال، حيث قام طاقم التمريض بجهود مميزة في رعاية الطفلة وتدريب الوالدين على كيفية تقديم العناية لها في المنزل والعناية بالجرح وكيفية تغذيتها.. وفي اليوم الثالث سمح الأطباء بمغادرة الرضيعة مع والديها للبيت وهي تنعم بصحة جيدة وتحسن في نمط التنفس وقدرتها على الرضاعة.

شاهد أيضاً

حاكم الفجيرة يُعزي في وفاة الشيخ حشر بن حمد بن جمعة آل مكتوم

قدم صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، اليوم الجمعة، …