الرئيسية / عربي ودولي / مصر: مقتل إرهابيين شديدي الخطورة في عملية أمنية بشمال سيناء

مصر: مقتل إرهابيين شديدي الخطورة في عملية أمنية بشمال سيناء

كشفت وزارة الداخلية المصرية، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ30 من يونيو 2020، عن مقتل اثنين من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة، في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن بمنطقة "جلبانة" في محافظة شمال سيناء.

عناصر إرهابية بجلبانة

وقالت "الداخلية المصرية"، إن معلومات توافرت لقطاع الأمن الوطنى حول تواجد مجموعة من العناصر الإرهابية بمنطقة جلبانة بشمال سيناء، وقيامهم بالإعداد والتخطيط لتنفيذ سلسلة من العمليات العدائية تجاه ارتكازات القوات المسلحة والشرطة بذات النطاق.

احتفالات 30 يونيو

وأوضحت الوزارة، أن هذه العناصر كانت تخطط لعمليات، تزامنا مع احتفالات ذكرى ثورة 30 يونيو، ما دفع القوات على الفور إلى التعامل مع تلك المعلومات لتحديد أماكن تواجد هذه العناصر وتردداتهم .

رصد العناصر الإرهابية وقتلهم

وأسفرت النتائج عن رصد تواجد اثنين من العناصر الإرهابية شديدة الخطورة، بهدف رصد الارتكازات الأمنية في إطار الإعداد لاستهدافها، إلا أنهما فور استشعارهما بإحكام الحصار عليهما، قاما بإطلاق النيران بكثافة تجاه القوات فتم التعامل معهما، ما أسفر عن مصرعهما.

المضبوطات

وأوضحت وزارة الداخلية المصرية، أنه تم العثور بحوزتهما على اثنين سلاح آلي، وخمس خزائن وكمية من الذخيرة من ذات العيار، وجهاز لاسلكي، وطبنجة.

شاهد أيضاً

زلزال بقوة 5.8 درجة يضرب مقاطعة مالوكو الإندونيسية

وقع زلزال بلغت قوته 5.8 درجة على مقياس ريختر، اليوم، في مقاطعة “مالوكو” شرقي إندونيسيا، …