الرئيسية / عربي ودولي / مجموعة "آسيا والمحيط الهادي" تُرشح الإمارات لعضوية مجلس الأمن

مجموعة "آسيا والمحيط الهادي" تُرشح الإمارات لعضوية مجلس الأمن

أعلنت مجموعة دول آسيا والمحيط الهادئ بتوافق الآراء، اليوم الثلاثاء، تأييدها لترشّح دولة الإمارات للعضوية غير الدائمة في مجلس الأمن للفترة 2022/ 2023 وذلك خلال اجتماع المجموعة الذي عُقد مؤخرا برئاسة سعادة السفير تشانغ جون، المندوب الدائم للصين لدى الأمم المتحدة.

من جانبها، أعربت سعادة السفيرة لانا نسيبة، المندوبة الدائمة لدولة الإمارات لدى الأمم المتحدة، عن شكرها إلى مجموعة دول آسيا والمحيط الهادئ على دعمهم وثقتهم بدولة الإمارات كممثل لهم في المجلس.

وأكدت لانا نسيبة، على القوة التي يكون بها الجميع عندما يكون هناك توحداً، في مواجهة أكثر مشاكل العالم تعقيداً، والعند العمل معاً من أجل عالم أكثر سلاماً ويشمل الجميع.

وأوضحت سعادتها، أن مجلس الأمن منبرٌ لا غنى عنه، لحل النزاعات وتعزيز الاستقرار والأمن للجميع، مضيفةً: "ينعكس التزام دولة الإمارات بميثاق الأمم المتحدة في عملها المتواصل لتعزيز التضامن وبناء الصمود وتشجيع الابتكار وضمان السلام، وهي جميعها أهداف مشتركة تؤمن بها الدول الأعضاء في مجموعة آسيا والمحيط الهادئ".

وبدوره، طلب سعادة السفير محمد الحسن، المندوب الدائم لسلطنة عُمان لدى الأمم المتحدة تأييد مجموعة دول آسيا والمحيط الهادئ لترشح دولة الإمارات خلال الاجتماع، وهو الترشيح الذي أيده سعادة السفير تي إيس تيريمورتي، المندوب الدائم للهند لدى الأمم المتحدة.

وأعلنت أكثر من 40 دولة عضو في المجموعة، تأييدها لترشيح دولة الإمارات خلال الاجتماع، مشيدين بالتزامها بدعم ميثاق الأمم المتحدة، ودورها القيادي في توطيد السلام في المنطقة العربية، فضلاً عن جهودها في تعزيز مبدأ الشمولية ومكافحة الإرهاب وتشجيع التعددية وتمكين المرآة .

وأثنَى الأعضاء، على الدور البارز الذي تقوم به دولة الإمارات في ضمان السلام والأمن العالمي والتخطيط للمستقبل، باعتبارها المرشح الوحيد للمقعد العربي في مجلس الأمن في الانتخابات التي ستجرى في يونيو 2021 لعضوية المجلس للفترة 2022-2023.  

وحصلت الإمارات العربية المتحدة، على تأييد مجلس جامعة الدول العربية في اجتماعه الوزاري الذي عُقد في دورته العادية رقم 137 في مارس 2012، كما سبق لها شغل عضوية مجلس الأمن في الفترة 1986-1987.

شاهد أيضاً

"الصحة العالمية" تؤكد تسجيل إصابة بشرية بفيروس "إتش 5 إن 1" في الولايات المتحدة

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن إبلاغها بحالة إصابة بشرية مؤكدة مختبريا بفيروس إنفلونزا …