الرئيسية / عربي ودولي / السيسي يؤكد أن أمن مصر القومي يرتبط بأمن محيطها الإقليمي ولا ينتهي بحدودها السياسية

السيسي يؤكد أن أمن مصر القومي يرتبط بأمن محيطها الإقليمي ولا ينتهي بحدودها السياسية

افتتح السيد عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، اليوم الاثنين، عدداً من المشروعات القومية، أهمها افتتاح قصر "البارون" بعد إعادة ترميمه، وفتح أبوابه للزائرين بدءاً من الغد، وتزامناً مع احتفالات ثورة 30 يونيو.

أمن مصر القومي وحدودها

وقال الرئيس السيسي، خلال كلمته اليوم، إن أمن مصر القومي يرتبط ارتباطًا وثيقًا بأمن محيطها الإقليمي ولا ينتهي عند حدودها السياسية، بل يمتد إلى كل نقطة يمكن أن تؤثر سلبًا على حقوق مصـر التاريخية.

منطقة شديدة الاضطراب

وأضاف: "لا يخفى على أحد أننا نعيش وسط منطقة شديدة الاضطراب، وأن التشابكات والتوازنات في المصالح الدولية والإقليمية في هذه المنطقة تجعل من الصعوبة على أي دولة أن تنعزل داخل حدودها تنتظر ما تسوقه إليها الظروف المحيطة بها".

التصدي بكل حزم

وأوضح الرئيس المصري، أن حجم المخاطر والتحديات التي ربما تصل إلى تهديدات فعلية، تتطلب التصدي لها بكل حزم على نحـو يحفـظ لمصر وشعبها الأمن والاستقرار.

مصر قوة إقليمية كبيرة

ولفت السيسي، إلى أنه وبرغم امتلاك مصر لقدرة شاملة ومؤثرة في محيطها الإقليمي، إلا أنها تجنح دائمًا للسلم يدها ممدودة للجميع بالخير والتعاون، لا تعتدى على أحد ولا تتدخل في الشئون الداخلية لأحد، لكنها في الوقت نفسه تتخذ من الإجراءات ما يحفظ لها أمنها القومي هذه هي سياسة مصر التي تتأسس على الشرف في كل تعاملاتها دون التهاون في حقوقها.

30 يونيو غيرت مسار أمة

وعن ثورة 30 يونيو، قال الرئيس السيسي، إنها لم تكن مجرد انتفاضة شعبية على نظام حكم لا يرضى عنه الشعب، وإنما كانت تغييرًا لمسار أمة تملك رصيدًا كبيرًا من المجد، وتاريخًا فريدًا من الحضارة، ومكانًا عظيمًا بين الأمم الأخرى وتتطلع إلى أن تعود إلى سيرتها الأولـى وتتبـوأ مكانتها التي تستحقها.

شاهد أيضاً

كورونا

النمسا: 123 إصابة جديدة بكورونا

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في النمسا بواقع 123 إصابة جديدة خلال الـ 24 …