الرئيسية / محلي / 5 اشتراطات جديدة لضمان السلامة بالحافلات المدرسية

5 اشتراطات جديدة لضمان السلامة بالحافلات المدرسية

كشفت هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس "مواصفات"، تفاصيل التحديث على المواصفة القياسية الإماراتية الخاصة باشتراطات السلامة في الحافلات المدرسية، والتي اعتمدها مجلس الوزراء، أمس الأحد.

وتضمن التحديث 5 متطلبات فنية إضافية تم إدراجها، بحيث تضمن أعلى درجات الأمان والسلامة للطلاب والتلاميذ عند انتقالهم بالحافلات، وصعودهم وهبوطهم منها، وكذا عند وجودهم على متنها.

كاميرات مراقبة

وأوضح سعادة المعيني أن المواصفة ألزمت الحافلات كذلك بتوفير نظام أمان لخزانات الوقود وحمايته بغطاء معدني صلب، كذلك إلزامية تزويد الحافلة بكاميرات تسجيل ومراقبة لحركة المركبات الأخرى في الطريق، خصوصاً عند توقف الحافلة وعند صعود ونزول الطلاب حرصاً على سلامتهم والحيلولة دون وقوع حوادث أو ضرر للطلاب.

طفايات حريق

وتابع سعادته: الحافلات المدرسية ستصبح ملزمة كذلك بطفايات للحريق وفقاً لحجم الحافلة (متوسطة أو كبيرة)، ووضع صندوق للإسعافات الأولية فى مكان واضح، وتزويد الحافلة المدرسية بوسيلة للحد من السرعة القصوى بحيث لا تزيد على 80 كم / ساعة من أجل ضمان سلامة الطلاب.

كذلك منعت المواصفة القياسية الإماراتية "المركبات - اشتراطات السلامة في الحافلات المدرسية"، إمكانية أن تفتح نافذة الحافلة المدرسية لأكثر من 20 سم أفقياً أو عمودياً، وتوفير وسيلة يدوية للتحكم في فتح الأبواب من الخارج في حالات الطوارئ، وشروطاً أخرى خاصة بالمواد التي تصنع منها النوافذ، بحيث تؤمن أكبر قدر من الحماية للطلاب، وخاصة أثناء التوقف المفاجئ للحافلة.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم الخميس الموافق 28 مارس 2024، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة …