الرئيسية / اقتصاد / رفع القيود على أوقات ممارسة الأنشطة البحرية في دبي

رفع القيود على أوقات ممارسة الأنشطة البحرية في دبي

أصدرت "سلطة المدينة دبي الملاحية" تعميماً يقضي برفع القيود المفروضة على أوقات ممارسة الأنشطة البحرية إيذاناً بعودة الحركة البحرية في الإمارة لوتيرتها المعهودة.

تأتي الخطوة بالتوازي مع إعلان حكومة دبي انتهاء حملة التعقيم الوطني في الإمارة وفي الوقت الذي تتأهب فيه الإمارة لعودة الحركة الاقتصادية والسياحة لزخمها المعهود.

وقال الشيخ سعيد بن أحمد بن خليفة آل مكتوم المدير التنفيذي لـ "سلطة مدينة دبي الملاحية" إن قرار رفع القيود على ممارسة الأنشطة البحرية يأتي تماشياً مع التوجهات الحكومية لتخفيف القيود المفروضة في دبي فاسحاً المجال أمام استئناف الحركة البحرية بوتيرتها المُعتادة في مرحلة "ما بعد كورونا".

وأعتبر أن هذه الخطوة تساهم في تعزيز النشاط الاقتصادي لا سيما مع استعداد الإمارة لاستقبال أعداد كبيرة من السياح القادمين من مُختلف دول العالم.

وأضاف : تسير دولة الإمارات بُخطى ثابتة لتجاوز تداعيات هذه الأزمة العالمية بعون الله تعالى وبفضل الجهود الجبارة التي بذلتها الجهات المعنية في ظل توجيهات القيادة الرشيدة.

داعياً أفراد المُجتمع ومع تخفيف القيود المفروضة التحلي بالمسؤولية الكاملة واستمرار الالتزام بالإرشادات والتدابير الوقائية لتعزيز السلامة العامة والتغلب على هذا التحدي في أسرع وقتٍ ممُكن.

وتواصل "سلطة مدينة دبي الملاحية" القيام بكافة الإجراءات اللازمة لتنظيم وتسهيل النشاط البحري وتعزيز مكانة إمارة دبي كوجهةٍ بحرية عالمية رائدة.

وتحرص على وضع الأطر القانونية والتشريعية الكفيلة بتنظيم الحركة البحرية في دبي بالصورة المُثلى وتعمل على تطوير آليات عملها وتقديم أفضل الخدمات لتعزيز النشاط البحري.

شاهد أيضاً

إعلان النتائج السنوية لأعمال مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية

كشف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، …