الرئيسية / رياضة / تعيين الكولومبي "بينتو" مديراً فنياً لمنتخب الإمارات خلفاً للصربي "إيفانوفيتش"

تعيين الكولومبي "بينتو" مديراً فنياً لمنتخب الإمارات خلفاً للصربي "إيفانوفيتش"

وكشف الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، اليوم الاثنين الموافق الـ29 من يونيو 2020، عن تعيين الكولومبي خورخي لويس بينتو مديراً فنياً للمنتخب الوطني الأول، خلفا للصربي إيفانوفيتش.

المدير الفني الجديد للإمارات

ووجه مجلس إدارة الاتحاد، الأمانة العامة، بإكمال إجراءات التعاقد مع الكولومبي خورخي لويس بينتو، ليتولى مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول، للفترة المقبلة.

استحقاقات منتخب الإمارات

ويشارك منتخب الإمارات الأول، في عدد من الاستحقاقات الكروية، أهمها التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 ، ونهائيات كأس آسيا 2023 .

اجتماع مجلس إدارة الاتحاد

وانطلق الاجتماع الـ6 لمجلس إدارة الاتحاد، اليوم الاثنين، عبر تقنية الاتصال المرئي "عن بُعد"، برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد وبمشاركة كافة الأعضاء، وتم مناقشة ملف المدير الفني للمنتخب الوطني، وبعض الأمور المتعلقة بالفترة المقبلة.

التحضير لموسم 2020-2021

من جانبه، أوضح محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد كرة القدم، أن الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، أكد خلال الاجتماع مواصلة العمل ومضاعفته خلال هذه الفترة، والتحضير الأمثل لبداية الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، والتواصل مع الأندية بشكل دائم واطلاعهم على آخر المستجدات وكل القرارات التي تصدر عن الاتحادين الدولي والآسيوي، فيما يتعلق بالأجهزة الفنية واللاعبين المحليين والأجانب والروزنامة المحلية والدولية.

عودة التدريبات

وقال الأمين العام: "مجلس الإدارة وبعد التنسيق مع الجهات المختصة بالدولة وافق على السماح للأندية، بالعودة إلى التدريبات بدءاً من يوم 11 يوليو 2020 ، وفقاً لدليل استرشادي صحي يتضمن كل الإجراءات والمعايير والشروط التي يجب اتباعها والالتزام بها خلال ممارسة التدريبات.

تطبيق البروتوكول الصحي

وأشار الأمين العام، إلى تشكيل لجنة للإشراف على تطبيق البروتوكول الصحي برئاسة الدكتور مصطفى السيد الهاشمي رئيس لجنة الطب الرياضي، وممثلين عن إدارتي المسابقات باتحاد الكرة ورابطة المحترفين الإماراتية، علماً بأن الدليل الاسترشادي سيتم تعميمه على الأندية والجهات المعنية قبل نهاية هذا الأسبوع .

التعاقد مع الكولومبي بينتو

واطلع مجلس الإدارة على تقارير وتوصيات اللجان الدائمة للاتحاد أولها توصية لجنة المنتخبات والشؤون الفنية بالتعاقد مع المدرب الكولومبي خورخي لويس بينتو، لتولي مهمة تدريب المنتخب الوطني الأول، خلال الفترة المقبلة وفقاً للسيرة الذاتية المتميزة التي يتمتع بها المدرب ، حيث وجه المجلس الأمانة العامة بإكمال إجراءات التعاقد مع المدرب خلال الأسبوع الجاري، سبما قال الأمين العام.

الاستعداد للبطولات

وتابع: "واطلع المجلس على تقرير لجنة المسابقات بخصوص آخر الاستعدادات المتعلقة بالبطولات التي ينظمها اتحاد الكرة وهي كأس رئيس الدولة، دوري الدرجة الأولى، دوري الدرجة الثانية، ومسابقات المراحل السنية، وأعداد اللاعبين المسجلين، فيما تم الاطلاع على آخر مستجدات التعميم السنوي للموسم الرياضي 2020-2021 ، الذي تقوم لجنة أوضاع وانتقالات اللاعبين بإعداده، واعتماد فترتي تسجيل اللاعبين بشكل مبدئي بحيث تكون الفترة الأولى من 15 يوليو 2020 إلى 14 أكتوبر 2020 ، والثانية خلال الفترة من 5 يناير 2021 إلى 1 فبراير 2021، وكذلك تم استعراض تقرير عن لجنة الحكام حول تحضيرات قضاة الملاعب للموسم الجديد".

موعد إقامة خلوة كرة القدم

وأتم:"واعتمد مجلس الإدارة إقامة خلوة كرة الإمارات في 12 و13 يوليو بنظام الاتصال المرئي، وبمشاركة نخبة من الشخصيات الرياضية العالمية والمحلية، إلى جانب الجماهير من خلال منصة إلكترونية لطرح أفكارهم ومقترحاتهم لتطوير كرة القدم الإماراتية، وكذلك الاطلاع على تقرير مفصل حول المؤتمر الرياضي الدولي الذي تم تنظيمه الأسبوع الماضي بالشراكة مع رابطة المحترفين الإماراتية و"ISC".

شاهد أيضاً

فوز النصر وبني ياس على حتا والإمارات في دوري أدنوك للمحترفين

فاز النصر على حتا بهدف دون رد بافتتاح مباريات الجولة الـ17 من دوري أدنوك للمحترفين …