الرئيسية / عربي ودولي / "الأغذية العالمي": عدد المهددين بالجوع عالمياً يرتفع إلى 270 مليون شخص

"الأغذية العالمي": عدد المهددين بالجوع عالمياً يرتفع إلى 270 مليون شخص

وجه برنامج الأغذية العالمى، اليوم الاثنين، تحذيرات من احتمالية ارتفاع أعداد الجياع فى العالم بشكل هائل وغير مسبوق؛ نتيجة للآثاء الاقتصادية والاجتماعية لفيروس كورونا خاصة فى البلدان منخفضة ومتوسطة الدخل .

زيادة أعداد الجياع

وقال "الأغذية العالمي"، فى بيان الموزع بجنيف، إنه بصدد أكبر استجابة إنسانية فى تاريخه، مع زيادة أعداد الاشخاص الذين يساعدهم، وبما يصل إلى 183 مليون شخص مقارنة مع 79 مليونا فقط فى العام الماضى 2019.

توفير التمويل اللازم

وناشد برنامج الأغذية العالمية، الجهات المانحة، بضرورة توفير تمويل قيمته 4.9 مليار دولار فى الأشهر الـ6 المقبلة لأجل برامجه فى 83 دولة .

270 مليون جائع

وأكد البرنامج، على أن عدد المهددين بالجوع وفقا لتقديرات جديدة قد يرتفع إلى قرابة 270 مليون شخص حول العالم، بزيادة نسبتها 82 % مقارنة بما كان قبل الوباء.

انعدام الأمن الغذائي

ولفت "الأغذية العالمي"، إلى أن عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائى الشديد فى العالم قد ارتفع بالفعل لنحو 70 % على مدى السنوات الأربع الماضية .

قفزة كبيرة

وشهدت نسب الارتفاعات في الجوع فى غرب ووسط أفريقيا، مسجلةً قفزة بنسبة 135٪ في عدد الأشخاص الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائى، وكذلك في جنوب افريقيا حيث كان هناك ارتفاع بنسبة 90٪، حسبما قال البرنامج.

رد واستجابة سريعة

واختتم المدير التنفيذى للبرنامج ديفيد بيسلى، أن هذة الأزمة غير المسبوقة عالمياً بحاجة إلى رد سريع واستجابة غير مسبوقة، من أجل حماية الأرواح والتعامل الفوري مع هذه الزيادة غير المسبوقة.

شاهد أيضاً

الرئيس المصري يؤكد دور المجالس والبرلمانات العربية في دفع مسيرة التكامل العربي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، المسؤولية الكبيرة الواقعة على عاتق المجالس والبرلمانات …