الرئيسية / عربي ودولي / "الصحة العالمية" تشيد بالتجربة الكورية وتحذر من استمرار خطورة كورونا

"الصحة العالمية" تشيد بالتجربة الكورية وتحذر من استمرار خطورة كورونا

قال الدكتور تيدروس ادهانوم غبريسيوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، اليوم الاثنين، إن صفحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، لم تطوى بعد، وأحذر من استمرار خطورة الفيروس وشراسته وقدرته على الانتشار السريع .

كيفية التعايش مع كورونا

وأشار غبريسيوس، خلال مؤتمر صحفى أجراه مساء اليوم فى جنيف، إلى أن السؤال والتحدى الذى يطرح نفسه بقوة أمام الدول الآن، هو "كيفية التعايش مع فيروس كورونا"، وأن المنظمة ستعقد اجتماعا هذا الاسبوع لتقييم المرحلة البحثية القادمة.

الالتزام بالإجراءات الاحترازية

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، على أن الوصول إلى لقاح أمر مهم للغاية، ولكن حتى التوصل إلى ذلك فإن المنظمة حددت 5 أولويات يجب على الدول التركيز عليها، وتتضمن دور الفرد فى حماية نفسه وحماية الاخرين من خلال التباعد الانسانى وغسيل اليدين وغيره، واستمرار الدول فى اجراء الاختبارات وعزل المصابين وتتبع أثر المخالطين وتوفير الرعاية السريرية لانقاذ الارواح وضمان تدريب عمال الرعاية وحمايتهم .

التجربة الكورية أثبتت نجاحها

وأشاد غبريسيوس، بالتجربة الكورية، التي أثبتت أن الدول ومن خلال استخدام المتاح وحتى دون وجود علاجات أو لقاح يمكنها وقف الفيروس، عبر اتباع الإجراءات غير الصيدلانية التى حددتها المنظمة، ممثلة فى الاختبار والعزل وغيرها.

إجمالي الوفيات والإصابات أمر كارثي

ولفت تيدروس ادهانوم غبريسيوس، إلى أن الوصول إلى 10 ملايين إصابة عالميا و500 ألف حالة وفاة أمر كارثى وانه باستخدام تلك الاجراءات كان يمكن إنقاذ الكثير .

شاهد أيضاً

كورونا

النمسا: 123 إصابة جديدة بكورونا

ارتفع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في النمسا بواقع 123 إصابة جديدة خلال الـ 24 …