الرئيسية / صحة / صحة دبي: محتوى رقمي مجاني لممارسي الرعاية الصحية على مستوى الدولة
الاطقم الطبية

صحة دبي: محتوى رقمي مجاني لممارسي الرعاية الصحية على مستوى الدولة

وفرت هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين على مستوى العالم محتوى رقمياً مجانياً لممارسي الرعاية الصحية على مستوى الدولة في ظل الظروف التي يمر بها العالم ودولة الإمارات لمواجهة فيروس كورونا المستجد " كوفيد - 19 ".

وأكدت الدكتورة وديعة محمد شريف مديرة إدارة التعليم الطبي والأبحاث بهيئة الصحة بدبي أهمية هذه المبادرة التي تأتي استجابة لحاجة الكوادر الطبية وكافة العاملين في الرعاية الصحية للمعلومات الرسمية الموثقة المتعلقة بفيروس كورونا المستجد.

الوصول إلى أشهر المجلات العلمية الطبية

وتعمل صحة دبي على تعزيزا للمعرفة العلمية بهذا الوباء الذي شكل ضغطا وتحديا كبيرا للمؤسسات الصحية والعاملين فيها من الأطباء وممارسي المهن الصحية بشكل عام .

وقالت إن هيئة الصحة بدبي بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين سهلت الوصول إلى المحتوى الرقمي للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال "AAP" ومجلة إنجلترا الطبية الجديدة "NEJM" .
وذلك بهدف التعلم والبحث والوصول السريع للمعلومات الطبية للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت أن الهيئة وضمن جهودها في هذا المجال قامت بالاتفاق مع المورد "أكيوكومز" لتمديد الوصول الى المحتوى الرقمي الذي تشترك به هيئة الصحة بدبي ليشمل كافة ممارسي الرعاية الصحية في الدولة.
ويمكن الدخول عبر الموقع الالكتروني لمكتبة الهيئة التالي:

https://library.dha.gov.ae/pages/5192/covid19r

ويتضمن الدخول المجاني من الفترة الزمنية من شهر يونيو الجاري وحتى نهاية أغسطس المقبل.

ويشمل التعرف على آخر المستجدات العالمية المتعلقة بفيروس كوفيد-19 من أبحاث وأدلة الممارسات الطبية والبروتوكولات المتبعة لمكافحة هذا المرض وخصوصاً ما يتعلق منها بطب الأطفال.

مكتبة إلكترونية

وأشارت الدكتورة وديعة شريف إلى المكتبة الطبية الإلكترونية التي تمتلكها هيئة الصحة بدبي والتي تعتبر الأكبر من نوعها على مستوى المنطقة.

حيث تم تحويلها بالكامل الى الشكل الرقمي منذ عام 2010 مع بناء أرشيف الكتروني طبي وصحي وإكلينيكي يتضمن أكثر من 200 ألف كتاب و1600 مجلة و19 مليون مقالة طبية.

إضافة إلى الممارسات الطبية ونشرات المرضى وأدلة مهارات وإجراءات التمريض مع إصدار مجلتين طبيتين محكمتين هما "مجلة دبي الطبية" و "مجلة دبي للسكري والغدد الصماء".

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …