الرئيسية / اقتصاد / أسواق المال الإماراتية تربح 1.7 مليار درهم بختام جلسة اليوم

أسواق المال الإماراتية تربح 1.7 مليار درهم بختام جلسة اليوم

شهدت حركة التعاملات في أسواق المال الإماراتية، اليوم الأحد، نشاطاً إيجابياً، مع بداية التعاملات الأسبوعية، رغم التباين الذي سيطر على إغلاقات المؤشرات العامة في سوقي أبوظبي ودبي الماليين.

أرباح أسواق المال الإماراتية

وربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 1.7 مليار درهم في ختام الجلسة، نتيجة لدعم بعض أسهم البنوك، إضافة إلى شريحة من أسهم الشركات المدرجة ضمن قطاع الخدمات.

الأسهم الثقيلة

وسيطر الهدوء على تعاملات بعض الأسهم الثقيلة، مع بداية الأسبوع، التي عادة ما تكون مخصصة لمرحلة جس النبض لمعرفة توجهات الأسهم قبل اتخاذ القرار بشأنها سواء لجهة البيع أو الشراء.

المؤشر العام لسوقي أبوظبي ودبي الماليين

واختتم المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية، مغلقاً على ارتفاع بنسبة 0.44% عند مستوى 4304 نقاط، واكتفى المؤشر العام لسوق دبي المالي بالإغلاق بالقرب من مستواه في جلسة يوم الخميس الماضي بـ2085 نقطة.

الأسهم الرابحة وحركتها

وشهدت حركة الأسهم الرابحة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، ارتفاع سهم بنك أبوظبي الأول إلى 11.20 درهم، إضافة إلى سهم شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع إلى 3.03 درهم.

سوق دبي المالي

وفيما يتعلق بسوق دبي المالي، فقد ارتفع سهم طيران العربية إلى 1.24 درهم وسهم بنك دبي الإسلامي إلى 3.89 درهم وسهم الاتصالات المتكاملة إلى 5.06 درهم وسهم السوق 83 فلسا.

قيمة الصفقات المبرمة والسيولة المتداولة

وبلغت قيمة الصفقات المبرمة في السوقين نحو 210 ملايين درهم، بينما وصل عدد الأسهم المتداولة إلى 217 مليون سهم نفذت من خلال 2866 صفقة، وذك على مستوى السيولة.

شاهد أيضاً

بطول 13.5 كم.. "طرق دبي" تنفذ مساراً للدراجات الهوائية والسكوتر والمشاة

تنفذ هيئة الطرق والمواصلات بدبي مشروع المسار الخاص للدراجات الهوائية والسكوتر والمشاة بطول 13.5 كيلومتر، …