الرئيسية / رياضة / بتنظيم أكاديمية "شرطة دبي".. انطلاق فعاليات الدورة الدولية الأولى لمدربي التايكواندو

بتنظيم أكاديمية "شرطة دبي".. انطلاق فعاليات الدورة الدولية الأولى لمدربي التايكواندو

نظمت أكاديمية شرطة دبي، اليوم الجمعة الموافق الـ26 من يونيو 2020، فعاليات الدورة الدولية الافتراضية الأولى على مستوى العالم لمدربي التايكواندو"عن بعد " بمشاركة 690 مدربا ومدربة من أكثر من 30 دولة عربية وأجنبية .

اتحاد الإمارات للتايكواندو

ويشرف اتحاد الإمارات للتايكواندو، على هذه الدورة بالتعاون مع الاتحاد الدولي للشرطة في الفنون القتالية المقامة عبر نظام الاتصال المرئي "عن بعد"، كإجراء احترازي للحد من انتشار "كورونا"،  وتستضيف محاضرين من دولة الإمارات وكوريا الجنوبية ومملكة البحرين.

افتتاح فعاليات الدورة

وافتتح العميد الدكتور غيث غانم السويدي مدير أكاديمية شرطة دبي، فعاليات الدورة التي بدأت اليوم وتستمر حتى الـ28 من يونيو الجاري، بحضور العميد أحمد حمدان الزيودي رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للتايكواندو والعميد الدكتور محمد بطي الشامسي نائب مدير الأكاديمية والعقيد سلطان علي خميس الشامسي مدير إدارة التدريب التخصصي ونائبه المقدم عتيق الأحبابي.

دور أكاديمية الشرطة

من جانبه، أشاد العميد الزيودي، بدور أكاديمية شرطة دبي الرائد في تنظيم البطولات والفعاليات الرياضية، مشيراً إلى أن هذه الدورة، واحدة من أبرز الأحداث والفعاليات الرياضية التي تسهم في دعم الحركة الرياضية في الدولة، وتعكس جهود الإمارات التي باتت علامة بارزة في تطوير الرياضات على المستويين العربي والعالم.

سمعة الإمارات على الساحة الرياضية

وبدوره، أثنَى العميد الدكتور غيث السويدي، على جهود اتحاد الإمارات للتايكواندو في تعزيز سمعة الإمارات على الساحة الرياضية، مشيرا إلى أن إطلاق الدورة جاء بدعم وتوجيهات معالي الفريق عبد الله خليفة المري، القائد العام لشرطة دبي، ومتابعة اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد، مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب .

الكادر التدريبي

وأكد السويدي على أهمية هذه الدورة الافتراضية، في تنمية الكادر التدريبي والاستفادة من الخبرات الفنية والعلمية للمختصين من مختلف دول العالم.

التأهيل الرياضي في ظل كورونا

وأتم: "إطلاق هذه الدورة يأتي ضمن مبادرة تشمل إقامة ملتقى دولي حول التأهيل الرياضي في ظل جائحة كورونا وبعدها، ومحاضرة تثقيفية للطلبة المرشحين ومنتسبي الأكاديمية".

شاهد أيضاً

حمدان بن مبارك يهنئ الوصل بحصده لقب كأس رئيس الدولة

هنأ معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، إدارة ولاعبي …