الرئيسية / محلي / الإمارات تدعم كردستان في مواجهة "كورونا" بطائرة محملة بالإمدادات الطبية

الإمارات تدعم كردستان في مواجهة "كورونا" بطائرة محملة بالإمدادات الطبية

وصلت طائرة محملة بالإمدادات الطبية، أرسلتها الإمارات العربية المتحدة، اليوم الجمعة، إلى إقليم كردستان العراق، تحتوي على مساعدات بنحو 6 أطنان من الإمدادات الطبية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

مساعدات الإمارات لكردستان

وأرسلت الإمارات المساعدات الطبية لإقليم كردستان، لدعمهم في مواجهة الجائحة، حيث يستفيد من المساعدات الطبية الإماراتية، أكثر من 6 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

دعم الإمارات لجمهورية العراق

من جانبه، أكد قنصل عام دولة الإمارات لدى إقليم كردستان العراق أحمد الظاهري، على مواصلة الإمارات العربية المتحدة، دعمها الكبير لجمهورية العراق الشقيقة وإقليم كردستان في كافة المجالات.

إمدادات طبية كبيرة

وقال الظاهري، إن المساعدات، تسهم في تعزيز قدرات الطواقم الطبية والعاملين في مجال الصحة لمواجهة فيروس كورونا المستجد في ظل تحديات إيواء النازحين واللاجئين الذين يتوزعون في عدد من مناطق الإقليم.

طائرة مساعدات سابقة

يُذكر أن الإمارات أرسلت طائرة مساعدات، تحتوي على 6 أطنان من الإمدادات الطبية إلى إقليم كردستان العراق في 28 مايو الماضي لدعمها في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد " كوفيد-19 "، استفاد منها أكثر من 6 آلاف من العاملين في مجال الرعاية الصحية لتعزيز جهودهم في احتواء انتشار الفيروس.

شاهد أيضاً

ديوان حاكم الفجيرة ينعى سمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

‎نعى ديوان صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، المغفور …