الرئيسية / محلي / مدينة الشيخ شخبوط الطبية بأبوظبي خالية من كورونا

مدينة الشيخ شخبوط الطبية بأبوظبي خالية من كورونا

أعلنت مدينة الشيخ شخبوط الطبية بأبوظبي، اليوم، خلوها تماماً من حالات فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتواصل المدينة تقديم خدماتها التخصصية وكامل الرعاية الصحية للمرضى والمراجعين.

وأدت استراتيجية القطاع الصحي في الإمارة، وتفعيل برنامج المسح الوطني والفحوصات الاستباقية المختلفة إلى تخفيض عدد الحالات التي تتطلب عناية طبية.

وتقدم سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة أبوظبي، اليوم، بالشكر والامتنان إلى أبطال خط الدفاع الأول الذين حققوا بجهودهم المشهودة نتائج عظيمة في مواجهة جائحة كورونا، لما وصلت نسب الشفاء إلى أفضل مستوياتها بفضل العمل الجماعي المشترك لكافة الأطراف المعنية."

وأكد الكعبي مواصلة المنشآت الصحية في الإمارة اليوم مسيرة العطاء، حيث تفتح ذراعيها لتستمر في تقديم خدمات الصحية وفق أعلى معايير الجودة لمحتاجيها من أفراد المجتمع.

فيما أكد السيد راشد القبيسي، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" حرص "صحة" على ترسيخ مكانة أبوظبي على خارطة الرعاية الصحية في المنطقة والعالم.

وقال "القبيسي" إن شركة "صحة" على أتم الإستعداد بكل إمكانياتها المادية والبشرية، وفي أي وقت لتنفيذ توجيهات القيادة الرشيدة، وستكون "صحة" والعاملين فيها باستمرار رهن إشارة القيادة، وفي خط الدفاع الأول لحماية أفراد المجتمع.

وأضاف أن مدينة الشيخ شخبوط الطبية تواصل تقديم خدماتهما الطبية في مختلف التخصصات وفقاً لأعلى المعايير العالمية، وبما يتماشى كذلك مع معايير دائرة الصحة في أبوظبي إذ تعد من مراكز التميز وفقاً لقائمة من المواصفات والمتطلبات اللازمة للمنشآت الصحية المرخصة العاملة في إمارة أبوظبي.

وأشار السيد راشد القبيسي، إلى أن "صحة" تأخذ على عاتقها مسؤولية توفير رعاية صحية متميزة لأفراد المجتمع، وبما يتسق مع استراتيجية وأهداف حكومة أبوظبي الرامية لتوفير الرعاية الصحية عالية الجودة، يتمتع بموجبها جميع سكان أبوظبي بأرقى مستويات الرعاية الصحية.

وكانت دائرة الصحة قد قامت منذ بداية الجائحة بوضع خطة شاملة عن القدرات الحالية لأسرّة العناية المركزة وزيادة السعة الاستيعابية القصوى، بما يشمل الموارد البشرية المختصة بالقطاع الحكومي والخاص، كما يتم دراسة وضع المخزون بصورة مستمرة من الأدوية والمستلزمات الطبية وقدرات المختبرات للقيام بالفحوصات الفيروسية.

وكانت دائرة الصحة أبوظبي قد أعلنت مؤخراً أن مستشفيات ميديكلينيك في مدينة أبوظبي والعين ومنشآت مبادلة للرعاية الصحية تم تصنيفها ضمن المستشفيات الخالية من حالات كوفيد-19.

شاهد أيضاً

عبدالله بن زايد يلتقي وزير الخارجية الإيطالي في روما

التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية معالي أنطونيو تاجاني وزير خارجية …