الرئيسية / تكنولوجيا / انطلاق قمة "تخيل المستقبل" الافتراضية بمشاركة 450 متخصصاً تكنولوجياً
على هامش الاجتماع
على هامش الاجتماع

انطلاق قمة "تخيل المستقبل" الافتراضية بمشاركة 450 متخصصاً تكنولوجياً

انطلقت، اليوم، فعاليات القمة الافتراضية الأولى للذكاء الاصطناعي بعنوان "تخيل المستقبل"، برعاية مايكروسوفت؛ في إطار جهودها لتمكين الحكومات والشركات لتجاوز أزمة كورونا.

جاء ذلك بمشاركة أكثر من 450 شخصية بارزة من رواد المالية والرعاية الصحية والتجزئة؛ للمناقشة حول إبراز قوة الذكاء الاصطناعي لاستمرارية الأعمال.

وأوضح إحسان عنبتاوي، الرئيس التنفيذي للعمليات والتسويق في مايكروسوفت الإمارات، اليوم، أن تقنيات الذكاء الاصطناعي تمكن الشركات والقطاعات من تحقيق استجابة أفضل للتعافي من أزمة كورونا.

وأكد "عنبتاوي" أن الشركات ملتزمة لجعل تقنيات الذكاء الاصطناعي متاحة بشكل أكبر مع ضمان تعزيزها بالمبادئ الأخلاقية التي تضع الناس في أعلى هرم أولوياتها.

وتضمنت الجلسة الافتراضية سلسلة من العروض التقديمية التي استضافها داود ديتكو مستشار البيانات والذكاء الاصطناعي لدى "Predica "بينما ناقش كل من الدكتور سكوت نوسون رئيس شعبة الذكاء الاصطناعي في "PwC" الشرق الأوسط وسواتي فاتس مدير المبيعات وتطوير الأعمال في" Bosch" الحلول المتعلقة بقطاعات البيع بالتجزئة والمالية والرعاية الصحية.

وأوضحت شركة مايكروسوفت أن الإمارات استثمرت حوالي 2.15 مليار دولار في الذكاء الاصطناعي خلال العقد الماضي.

ونوهت إلى أن 94% من الشركات داخل الدولة أعلنت إتاحة هذه التقنية على مستوى الإدارة التنفيذية لتحقق بذلك أعلى نسبة على مستوى الدول التي شملها الاستطلاع في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.

شاهد أيضاً

سيف بن زايد يعتمد 38 مؤشراً لحماية المجتمع من المخاطر الرقمية

اعتمد الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، …