الرئيسية / اقتصاد / "اقتصادية دبي" تقرر عودة مزاولة الأنشطة المصرح بها إلى طبيعتها
اقتصادية دبي
اقتصادية دبي

"اقتصادية دبي" تقرر عودة مزاولة الأنشطة المصرح بها إلى طبيعتها

أعلنت اقتصادية دبي، اليوم، أن القطاعات الاقتصادية المصرح لها في المرحلة الحالية في إمارة دبي، بإمكانها العودة إلى مزاولة أنشطتها كالمعتاد، ضمن ساعات العمل الطبيعية، والمحددة قبل انتشار كورونا.

جرى ذلك مع الالتزام بالتدابير الاحترازية كوضع ملصقات التباعد الجسدي، وارتداء الكمامات والقفازات، ووضع أجهزة التعقيم، وفحص درجة الحرارة قبل دخول أي منشأة.

وأهابت اقتصادية دبي بمجتمع الأعمال ضرورة الالتزام بالإجراءات والبروتوكولات المعلن عنها والمحددة مسبقا لمختلف الأنشطة الاقتصادية.

وأكد سعادة سامي القمزي، مدير عام اقتصادية دبي، اليوم، أن السماح بحركة الأفراد على مدار الساعة، يشير إلى سرعة احتواء الفيروس، ودعم بيئة الأعمال، بما يضمن استدامتها واستمراريتها.

وواصل أن الأمر الذي يؤكد على الدور الذي لعبه القطاع الخاص في مواجهة تفشي الوباء، والذي بدوره أسهم أيضا في نجاح برنامج التعقيم الوطني الذي أطلقته دولة الإمارات، والذي شهد إجراء تعقيم كامل لكافة المرافق في الدولة.

ولفتت إلى أنه يجرى ذلك تحت شعار "الجميع مسؤول " من ضرورة الالتزام بالحد المسموح به من الركاب في السيارة الواحدة، وهو 3 أشخاص.

على أن يستثنى من ذلك السيارات التي تضم أفرادا من أسرة واحدة، ووجوب ارتداء الكمامة في حال تواجد أكثر من شخص في السيارة، كما شجعت على استخدام وسائل الدفع الذكية اللاتلامسية، والاستفادة من الخدمات الرقمية لمختلف الجهات.

وأوضحت أن فرق التفتيش المختصة ستواصل جولاتها الرقابية على المحال والمنشآت التجارية ومراكز التسوق، وسيتم تطبيق القانون بصرامة وحزم.

ودعت اقتصادية دبي مختلف فئات المجتمع إلى الإبلاغ عن أي ممارسات سلبية متعلقة بعدم الالتزام بالتدابير الاحترازية خلال المرحلة الحالية.

وذلك عبر تطبيق مستهلك دبي المتوفر عبر المتاجر الثلاثة أو عبر الموقع الإلكتروني consumerrights.ae أو بالاتصال على 600545555.

شاهد أيضاً

قائد العمليات المشتركة يلتقى رئيس أركان الدفاع الإيطالي وقائد العمليات الفضائية في ختام زيارته لإيطاليا

التقى اللواء الركن صالح محمد بن مجرن العامري، قائد العمليات المشتركة في وزارة الدفاع في …