الرئيسية / محلي / مريم المهيري تطلق دليل "نبض الاستزراع السمكي 2020" للإمارات

مريم المهيري تطلق دليل "نبض الاستزراع السمكي 2020" للإمارات

أطلقت معالي مريم المهيري، وزيرة الدولة للأمن الغذائي، اليوم، دليل "نبض الاستزراع السمكي 2020"في الإمارات؛ لتقييم للفرص المتاحة للاستثمار في القطاع وتوفير مواصفات الإنتاج.

وأكدت "المهيري"، على هامش انعقاد اجتماع افتراضي لمناقشة مشروع "تنمية قطاع استزراع الأحياء المائية المستدامة في الإمارات، اليوم، أنه يعد ركيزة رئيسية للاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي؛ مما يزيد الإنتاج المحلي من الغذاء.

وقالت إنه يجرى ذلك في ظل تنامي عدد السكان واستيراد الدولة نحو 70% من حاجتها من الأسماك سنوياً، فيما تمتلك الدولة الممكنات التي تؤهلها لتكون مركزا إقليميا لاستزراع الأحياء المائية بالتكنولوجيا الحديثة.

وعن دليل نبض الاستزراع السمكي 2020، أضافت أنه يعد وثيقة تحمل الفرص الواعدة للاستثمار، لافتة إلى أنه من التوقع أن يشهد قطاع الاستزراع السمكي، نمواً غير المسبوق خلال السنوات المقبلة.

ويستعرض دليل نبض الاستزراع السمكي 2020 المتاح على الموقع الإلكتروني لمكتب الأمن الغذائي https://foodsecurity.gov.ae/ المعلومات حول وضع القطاع في دولة الإمارات والفرص التي يحملها.

كما استعرض الدليل، مزارع الجرف لتجارة الأسماك المحدودة التي تنتج 1000 طن من الأسماك والروبيان، ومزرعة فيش فارم المحدودة بـ3000 طن سنويا من الأسماك، ومزارع الإمارات للأسماك التي تنتج 120 طن من الأسماك وتمتلك مفقسا ينتج 2 مليون من أصبعيات الأسماك سنوياً.

وتناول الدليل منظومة العرض والطلب لمنتجات الأسماك في الدولة، عبر تحديد أهم أنواع الأسماك التي يقبل عليها المستهلكون ومتوسط أسعارها في مختلف أسواق الأسماك في الدولة.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يؤكد ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك والتضامن وتكامل الجهود إقليمياً ودولياً

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …