الرئيسية / تكنولوجيا / "كليات التقنية" تصدر 155 ألف شهادة لخريجها عبر "بلوك تشين"

"كليات التقنية" تصدر 155 ألف شهادة لخريجها عبر "بلوك تشين"

بدأ مجلس أمناء كليات التقنية العليا، اليوم، في إصدار 155 ألف شهادة علمية رقمية لخريجها القدامى والحاليين، عبر تقنية بلوك تشين.

واستعرض المجلس، على هامش انعقاد اجتماعاً افتراضياً برئاسة معالي ناصر بن ثاني الهاملي وزير الموارد البشرية والتوطين رئيس مجمع الكليات، اليوم، ما جرى إنجازه للتعليم عن بُعد؛ لمواصلة دراستهم الصيفية.

وناقش المجلس سيناريوهات المرحلة المقبلة استعداداً للعام الأكاديمي المقبل؛ وبناء منظومة تعليم "هجين" تسمح بالدمج ما بين التعليم في الحرم الجامعي والتعلم عن بُعد.

وأشاد "الهاملي" بجهود أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية وقدرتهم على التعامل مع منظومة التعليم عن بُعد مما ساهم في تجاوز التحديات وتحقيق الأهداف.

من جانبه أوضح الدكتور عبداللطيف الشامسي، مدير مجمع كليات التقنية العليا، اليوم، أن الكليات اعتمدت على منصة بلوك تشين حيث بإمكان الخريجين منذ 1991 الدخول إلى الموقع الإلكتروني للكليات لاستخراج الإفادة أو الشهادة العلمية الرقمية أو كشف الدرجات الخاص به.

ونوه "الشامسي" إلى أن استخدام تقنية بلوك تشين يدعم سرعة الحصول على البيانات والوثائق ويخفض التكاليف التشغيلية كما تدعم الأمان الرقمي.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يؤكد ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك والتضامن وتكامل الجهود إقليمياً ودولياً

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …