الرئيسية / اقتصاد / بالتعاون مع Facebook .. تدريب 1300 رائدة أعمال على التسويق الرقمي

بالتعاون مع Facebook .. تدريب 1300 رائدة أعمال على التسويق الرقمي

أطلق صندوق خليفة لتطوير المشاريع بالتعاون مع "فيسبوك" البرنامج التعليمي خاص برائدات الأعمال "She Means Business" في شكله الجديد.

ويسعى البرنامج إلى تدريب 1300 رائدة أعمال في الإمارات من خلال سلسلة من الدورات الافتراضية.

ويهدف تزويدهن بمجموعة متنوعة من المهارات الضرورية لتطوير قدرات التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية لأعمالهن.

تدريبات مختلفة لرائدات الاعمال

وشهد إعادة إطلاق البرنامج إجراء مراجعة وتحديث لمحتوى البرنامج وطريقة طرحه.

ويقدم المنهج مسارين مختلفين، أحدهما مخصص للأفراد الذين من المقرر أن يشرعوا في رحلة ريادة الأعمال "مسار المبتدئين"، والثاني لمالكي المشاريع الصغيرة والمتوسطة الحاليين "المسار المتقدم".

كما تم إضافة أقسام إضافية تتعلق بالأزمة الحالية وكيفية مساعدة الشركات على التغلب على التحديات المتعلقة بها.

تعزيز الاقتصاد للشركات الصغيرة والمتوسطة

ومن خلال التعاون الجديد، أصبح صندوق خليفة "الميسر الرسمي" لبرنامج "She Means Business" التابع لفيسبوك في دولة الإمارات.

وتتوافق تلك الخطوة مع أهداف الصندوق في تعزيز قطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة الذي يلعب دورا أساسيا في تنويع اقتصاد الدولة.

كما يتكامل البرنامج مع استثمارات أبوظبي الاستراتيجية لترسيخ مكانة الإمارة كمركز اقتصادي عالمي ونقطة جذب لرائدات الأعمال المتخصصات في قطاع التكنولوجيا.

وقالت موزة الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة لصندوق خليفة لتطوير المشاريع: " نعمل في الصندوق وفقا للأجندة الوطنية 2021 وخطة إمارة أبوظبي 2030 على تحقيق رؤية القيادة الرشيدة في جعل دولة الإمارات واحدة من أبرز مراكز ريادة الأعمال في العالم.

وأشارت إلى للاستفادة من البرامج العالمية مثل "She Means Business" لتعزيز هذا القطاع محلياً وتمكين المزيد من السيدات من تطوير مهاراتهن في ريادة الأعمال، بالإضافة إلى زيادة الاستثمارات في تحسين بيئة ريادة الأعمال في الدولة".

وأضافت الناصري أن برنامج "She Means Business" يشكل فرصة هامة لرائدات الأعمال لتحسين مهاراتهن واكتساب المعلومات الضرورية لتسويق أعمالهن.

ويعمل على اكسابهن التواصل مع نظيراتهن في مناطق مختلفة حول العالم.

إضافة إلى ذلك، سيساهم البرنامج في تحسين مهارات رائدات الأعمال في توظيف وسائل التواصل الاجتماعي لتحقيق نتائج فعالة وسريعة لمشاريعهن التجارية.

وأوضحت الناصري أن دولة الإمارات تسعى دائماً لتعزيز دور المرأة في المجتمع وتحقيق المساواة بين الجنسين في كافة القطاعات عبر البرامج والمبادرات التي تدعم وتعزز الشمولية في قطاع ريادة الأعمال.

ولفتت إلى أن الشراكة مع فيسبوك من خلال برنامج "She Means Business" مثالاً على التعاون الناجح بين القطاعين العام والخاص لتحقيق أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتعلقة بالمساواة بين الجنسين".

نمو التحول الرقمي

وصرحت ديريا ماتراش، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا : "نعلم أن الشركات الصغيرة والمتوسطة تواجه تحديات غير متوقعة خلال الظروف الراهنة.

مؤكدة التزامهن بتقديم أكبر قدر ممكن من الدعم لهم.

وقالت: "لقد صممنا خبرات تعليمية جديدة مع شريكنا - صندوق خليفة - لبرنامج "She Means Business" الذي سيجعل التعلم الافتراضي والمهارات أسهل على صاحبات الأعمال لدعمهن عندما يشرعن في رحلتهن كرائدات أعمال، مما يحفز نمو التحول الرقمي في دولة الإمارات."

 وسيتم تقديم الجلسات التدريبية للمشاركات في برنامج "She Means Business" من خلال الإنترنت.

وذلك تماشيا مع الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة بالصحة والسلامة.

فضلاً عن أنه تم تعديل بنية المنهاج وجلساته لضمان التنفيذ الفعال والناجح لأهدافه التدريبية.

شاهد أيضاً

بحلول 2028.. توقعات بوصول حجم التجارة الإلكترونية في الإمارات لـ48 إلى مليار درهم

ارتفع إجمالي حجم سوق التجارة الإلكترونية في دولة الإمارات إلى 27.5 مليار درهم في 2023، …