الرئيسية / محلي / الإمارات: انتهاء برنامج التعقيم الوطني.. والسماح بحركة المواطنين دون تقييد
الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ
الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ

الإمارات: انتهاء برنامج التعقيم الوطني.. والسماح بحركة المواطنين دون تقييد

أعلن الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات، مساء اليوم، اكتمال وانتهاء برنامج التعقيم الوطني والسماح بحركة المواطنين طوال اليوم دون تقييد.

كما أعلن "الظاهري"، على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، اكتمال برنامج التعقيم الوطني في مختلف أرجاء الدولة اعتباراً من اليوم الأربعاء.

كما أعلن عن السماح للأطفال دون 12 عاما بدخول المراكز التجارية والمطاعم في كافة إمارات الدولة.

وأوضح "الظاهري" أن البرنامج الوطني شهد إجراء تعقيم كامل لكافة المرافق في دولة الإمارات إلى جانب وسائل النقل العام وخدمة المترو، مشدداً على أن عمليات التعقيم الخاصة بالمنشآت العامة والخاصة تستمر للحفاظ على سلامة الجمهور.

كما شدد "الظاهري" على استمرار منع التجمعات العامة وتجنب الزيارات العائلية لضمان سلامة الجميع وضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي وارتداء الكمامات والقفازات عند الخروج من المنزل.

ضرورة الالتزام بالإجراءات

ووجه بضرورة الالتزام بالحد المسموح به من الركاب في السيارة الواحدة وهو 3 أشخاص ويستثنى من ذلك السيارات التي تضم أفرادا من أسرة واحدة، ووجوب ارتداء الكمامة في حال تواجد أكثر من شخص في السيارة.

تحذير من المخالفة

وحذر "الظاهري" من مخالفة التدابير الوقائية حيث سيتم تطبيق القانون بكل حزم على المخالفين وذلك حرصا على المصلحة العامة وأمن أفراد المجتمع.

ودعا "الظاهري" وسائل الإعلام إلى مواصلة دورها البناء في خدمة الوطن عبر المساهمة الإيجابية في توعية أفراد المجتمع والتوجيه بالالتزام بالإجراءات المتخذة في مواجهة كورونا.

شاهد أيضاً

نهيان بن مبارك يعزي في وفاة مرزوق المشغوني

قدم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش، واجب العزاء في وفاة …