الرئيسية / عربي ودولي / مصر: فتح دور العبادة أمام المصلين يومياً عدا الجمعة

مصر: فتح دور العبادة أمام المصلين يومياً عدا الجمعة

أعلنت جمهورية مصر العربية، اليوم الثلاثاء، الموافق الـ23 من يونيو 2020، إعادة فتح دور العبادة لأداء الشعائر اليومية بداية من السبت المقبل مع استمرار تعليق الصلاة الجماعية الأسبوعية.

إجراءات تخفيفية

ومن جانبه، قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، إنه سيتم فتح المقاهي  والمطاعم بداية من السبت المقبل بـ25 في المئة من طاقتها الاستيعابية وسيتم إغلاق المحال التجارية الساعة الـ 9 مساء، وإغلاق المطاعم والمقاهي الساعة الـ 10 مساء مع استمرار إغلاق  الحدائق والشواطيء العامة  بينما تستمر وسائل النقل الجماعي في العمل حتى منتصف الليل .

ناجح مصر في مواجهة كورونا

وأكد مدبولي، على نجاح الحكومة في مواجهة "كورونا" بنسبة معقولة، مضيفاً: "كان كل همنا ألا تخرج الأمور عن السيطرة، وهناك نسبة معقولة جدًا من النجاح ولم نواجه ما تعرض له عدد من الدول التي بها المنظومة أفضل بكثير".

القاهرة الكبرى هي التحدي

 وأوضح مدبولي، أن عملية التحدي الكبرى في مواجهة كورونا بجمهورية مصر العربية، يتمركز في القاهرة الكبرى، مؤكداً على اتخاذ الحكومة العديد من الخطوات لتقليل انتشار العدوى في محافظات القاهرة الكبرى.

مصر تؤكد قدرتها على تخطي الأزمة

واختتم: "طالما الأمر في نطاق قدراتنا، فسنستطيع المرور من هذه الأزمة بأقل الخسائر الممكنة ونعمل على الحد من انتشار المرض..لقد فتحنا عددا كبيرا من المستشفات، أكثر من 300، وعشرات المستشفيات الجامعية والمستشفيات الميدانية وحتى الآن قادرون على استيعاب الأعداد ولم يدخل لنا مسشتفيات الشرطة والقوات المسلحة".

شاهد أيضاً

ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية في ختام التعاملات

سجلت مؤشرات البورصة المصرية ارتفاعات جماعية لدى إغلاق تعاملات اليوم الخميس، الموافق التاسع من مايو …