الرئيسية / اقتصاد / محمد الشرفاء يُشيد بدور استمرارية الأعمال "عن بُعد" في احتواء جائحة كورونا

محمد الشرفاء يُشيد بدور استمرارية الأعمال "عن بُعد" في احتواء جائحة كورونا

شارك معالي محمد علي الشرفاء، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي، في الاجتماع الافتراضي الذي عقد اليوم، بحضور سعادة راشد عبد الكريم البلوشي وكيل الدائرة، وموظفي موظفي الدائرة ومجلس التطوير الاقتصادي ومكتب أبوظبي للاستثمار وصندوق خليفة لتطوير المشاريع، وبمشاركة ما يقارب 400 موظف بهدف توجيه الموظفين للاستعداد للمرحلة القادمة ومتطلباتها من أجل العودة إلى العمل تدريجياً.

تعزيز دور الجهات الحكومية والقطاع الخاص

من جانبه، قال معالي محمد علي الشرفاء، إن حكومة أبوظبي حرصت على تعزيز دور الجهات الحكومية وشبه الحكومية والقطاع الخاص في تجاوز الأزمة الراهنة التي أحدثتها تداعيات جائحة كورونا على مستوى العالم.

محاربة الجائحة

وأكد معاليه، على أهمية دور استمرارية الأعمال، التي نجح موظفو حكومة أبوظبي في تحقيقها في ظل جائحة "كوفيد-19"، وساهمت بشكل واضح على النتائج التي تم تحقيقها في محاربة الجائحة الأمر الذي يعكس مدى قدرة إمكانات كوادرنا البشرية ومؤهلاتهم وثقتهم في خدمة الوطن وقيادته الرشيدة.

جهود الموظفين وتفاعلهم

وثمَن الشرفاء، جهود الموظفين وتفاعلهم وتفانيهم خلال فترة العمل "عن بعد" الأمر الذي عزَز من دور الدائرة في قيادة الأجندة الاقتصادية للإمارة خاصة خلال الأزمات والكوارث.

احتواء الأزمة والمحافظة على وتيرة الاقتصاد

وأشار معالي رئيس "اقتصادية أبوظبي"، إلى أن هذه الجهود كانت لها نتائج متميزة، أثمرت في احتواء الأزمة والسيطرة عليها والمحافظة في الوقت ذاته على وتيرة اقتصادنا المحلي وصحة وسلامة مجتمع الإمارة.

العودة إلى المكاتب بشكل تدريجي

وبدوره، أوضح سعادة راشد عبد الكريم البلوشي خلال اللقاء، أنه تم توجيه 30 % من إجمالي موظفي الدائرة للعودة الى مكاتبهم بشكل تدريجي حيث تم تعميم شروط السلامة والصحة المهنية من عدوى كورونا وكيفية تطبيق التعليمات للعودة إلى المكاتب.

فرق التفتيش الميدانية والمتطوعين

 وأعرب معاليه عن سعادته بجهود المتطوعين مع فرق التفتيش الميدانية الذين كانت لهم، إضافة متميزة مع فرق التفتيش بالدائرة من خلال دعمهم في تطبيق وتنفيذ التعاميم ومراقبة الأسواق والمحافظة على صحة وسلامة المجتمع، وذلك ضمن حملة كلنا نتطوع التي تم تنفيذها مؤخرا بمشاركة معالي رئيس الدائرة والإدارة العليا تشجيعا لكافة الموظفين للمشاركة في هذه الحملة.

استقبال الموظفين بنسبة 30%

وفيما يتعلق بعودة الموظفين إلى العمل من مكاتبهم بعد تطبيق نظام "العمل عن بعد"، قال سعادة وكيل الدائرة أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات للعودة واستقبال الموظفين بنسبة 30% كمرحلة أولى حيث تم وضع ملصقات إرشادية للموظفين لتحديد كيفية تحركاتهم ونظام عملهم في المكاتب، كما تم توجيههم بالثقافة الجديدة في العمل والتي فرضتها تداعيات "كوفيد-19" والتي تتطلب التركيز على تحقيق الإنجازات وفق اشتراطات وتعليمات الأمن والسلامة.

عدد الحملات التفتيشية

وتناول اللقاء الافتراضي، إنجازات دائرة التنمية الاقتصادية خلال فترة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، منذ شهر مارس حتى يونيو 2020 بالأرقام والإحصاءات، والتي تضمنت تسجيل 64 ألفا و729 حملة تفتيش ورقابة على المنشآت الاقتصادية وتلقي 5146 شكوى من المستهلكين.

الزيارات الميدانية لمنافذ البيع

ونفذت الدائرة، خلال الجائحة 95 ألفا و135 زيارة ميدانية لمنافذ البيع و864 حملة رقابية على مساكن العمال وتحرير 289 مخالفة ومصادرة أكثر من مليون سلعة مقلدة ومغشوشة وإغلاق 36 منشأة لتكرارها مخالفة لوائح ممارسة النشاط الاقتصادي وتوجيه 1210 إنذارات أخرى .

مؤشرات متابعة كورونا

وأصدرت "اقتصادية أبوظبي"، 32 تعميما بشأن الإجراءات الوقائية والاحترازية من كورونا وإعداد 55 لوحة مؤشرات لمتابعة آثار كورونا بشكل يومي و11 دراسة اقتصادية و5 مؤشرات و25 مبادرة للتخفيف من اثار "كوفيد-19"، إضافة إلى 3 تقارير إحصائية عن كورونا في الإمارات.

حملات التوعية لمحاربة كورونا

وأجرت الدائرة، حملات إعلامية وترويجية للتوعية بدورها في محاربة تداعيات الجائحة على كافة فئات مجتمع إمارة أبوظبي وذلك من خلال إصدار 71 بياناً صحافياً وتنظيم 12 إحاطة إعلامية و77 رسالة نصية قصيرة بخمس لغات و12 لقاء لمعالي الرئيس مع كبرى شركات القطاع الخاص في إمارة أبوظبي، إضافة إلى إعداد 475 فيديو توعويا وإرشاديا تفاعل معها 137 ألفا و532 شخصا عبر قنوات التواصل الاجتماعي.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …