الرئيسية / محلي / "الظاهري": يجب أن يلتزم العائد من السفر بالحجر الصحي لـ14 يوماً

"الظاهري": يجب أن يلتزم العائد من السفر بالحجر الصحي لـ14 يوماً

وجه الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي من الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، اليوم، إلى ضرورة أن الالتزام بالحجر الصحي واجب حتى إذا كانت نتيجة الفحص سلبية، إذ يجب أن يلتزم العائد من السفر بالحجر الصحي لـ14 يوماً.

وقال "الظاهري"، على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية عن مستجدات كورونا في إمارة أبوظبي، اليوم، إن تلك المدة قد تقل في بعض الحالات لـ7 أيام لأصحاب المهن في القطاعات الحيوية أو الدول الأقل خطورة وذلك بعد إجراء فحص كورونا.

وشدد على ضرورة اتباع الاشتراطات الصحية الإلزامية حفاظاً على صحة الفرد ومن حوله، مع الأخذ بعين الاعتبار الاجراءات والاشتراطات المعتمدة.

ونوه "الظاهري" إلى أنه من ضمن الإجراءات، يقوم كل مسافر بملء استمارات المسؤولية الصحية اللازمة ومنها التعهد بالحجر الصحي عند العودة، كذلك ضرورة تحميل وتفعيل تطبيق الحصن التابع لوزارة الصحة والتطبيقات الأخرى من الجهات الصحية.

ولفت الظاهري إلى أنه لاتمام إجراءات السفر يجب تقديم الطلب عبر الجهات المختصة أو الموقع الالكتروني smartservices.ica.gov.ae.

على أن سيجرى بعدها إعلام المسافر بالقبول بناء على عدد من الاشتراطات منها تصنيف مستوى الخطورة للدولة المراد زيارتها، وسبب السفر سواء لقصد العلاج الصحي الضروري، أو زيارة صلة القرابة من الدرجة الأولى، أو للبعثات العسكرية والدبلوماسية والرسمية، كما تعتمد الموافقة على اللوائح الصحية والاشتراطات في الوجهة المنشودة.

وأكد الظاهري أن بروتوكول السفر يهدف إلى حماية كافة الأفراد، والحد من انتشار كورونا، مشيراً إلى أن كافة الاجراءات والاشتراطات المرتبطة به قابلة للتحديث.

وأشار الظاهري إلى ضرورة التواصل ومتابعة أنظمة شركات الطيران في الدولة لمعرفة مستجدات الوجهات ومتابعة التحديثات المعتمدة، مؤكداً أن الجهات المختصة في دولة الإمارات تتابع بشكل مستمر الوضع الصحي حول العالم.

شاهد أيضاً

ولي عهد الفجيرة يبحث مع سفير كوستاريكا علاقات التعاون

بحث سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، مع سعادة فرانسيسكو …