الرئيسية / محلي / توقعات "الوطني للأرصاد" بشأن طقس الـ5 أيام المقبلة

توقعات "الوطني للأرصاد" بشأن طقس الـ5 أيام المقبلة

كشف "المركز الوطني للأرصاد"، عن توقعاته بشأن طقس الـ5 أيام المقبلة، في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يسود البلاد يوم غد " السبت " طقس رطب صباحا خاصة شمالا مع احتمال تشكل ضباب خفيف – صحو إلى غائم جزئيا أحيانا وتظهر السحب شرقا قد تكون ركامية بعد الظهر.

حالة الطقس السبت

ويتوقع "الوطني للأرصاد"، أن تكون الرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتنشط أحيانا، مثيرة للغبار نهارا، وتكون سرعتها من 18 إلى 30 تصل إلى 40 كم/ س.. و البحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

طقس الأحد المقبل

وفيما يتعلق بطقس الأحد المقبل، فمن المتوقع أن يشهد طقساً رطباً صباحاً خاصة شمالا مع فرصة تشكل ضباب أو ضباب خفيف – يصبح صحوا إلى غائم جزئيا أحيانا وتظهر السحب شرقا قد تكون ركامية بعد الظهر.

الرياح تنشط أحياناً

وأوضح المركز، أن الرياح ستكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا، مثيرة للغبار والأتربة نهارا، وتكون سرعتها من 18 إلى 30 تصل إلى 42 كم/س.. و البحر يكون متوسط الموج يصبح مضطربا غربا ليلا في الخليج العربي و خفيفا إلى متوسط الموج في بحر عمان.

طقس الإثنين وسرعة الرياح

وقال المركز الوطني للأرصاد، إن طقس يوم الإثنين المقبل سيكون مغبرا إلى غائم جزئيا أحيانا خاصة شرقا - و تميل درجات الحرارة للانخفاض خاصة غربا، والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة وقوية أحيانا مثيرة ومحملة بالغبار والأتربة، وتكون سرعتها من 22 إلى 32 تصل إلى 50 كم / س، والبحر يكون مضطربا إلى شديد الاضطراب في الخليج العربي ومتوسط الموج في بحر عمان.

توقعات الأرصاد بشأن طقس الثلاثاء

وأضاف المركز في بيانه الصادر اليوم، إن الطقس يوم الثلاثاء سيكون صحوا إلى غائم جزئيا خاصة شرقا، مغبرا أحيانا نهارا خاصة غربا، والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا، مثيرة للغبار والأتربة نهارا، وتكون سرعتها من 20 إلى 30 تصل إلى 42 كم/ س، والبحر يكون مضطربا و يصبح متوسطا إلى خفيف الموج مساء في الخليج العربي خفيفا إلى متوسط في بحر عمان.

طقس الأربعاء المقبل

و أما عن طقس الأربعاء، فمن المتوقع أن يشهد فرصة ضباب أو ضباب خفيف صباحا على بعض المناطق الداخلية والساحلية – ويكون الطقس صحوا إلى غائم جزئيا أحيانا وتظهر السحب شرقا و قد تكون ركامية بعد الظهر مع ارتفاع في درجات الحرارة.

الرياح وحركة الأمواج

وتكون الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانا، سرعتها من 18 إلى 28 تصل إلى 38 كم/ س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

شاهد أيضاً

بالصور.. حاكم الشارقة يفتتح المرحلة الأولى لمزرعة مليحة للألبان

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، المرحلة …