الرئيسية / محلي / لـ3 أيام.. سرب "الإمارات للاستعراضات الجوية" يمر على مستشفيات الدولة ويدعو الجمهور للمشاركة

لـ3 أيام.. سرب "الإمارات للاستعراضات الجوية" يمر على مستشفيات الدولة ويدعو الجمهور للمشاركة

أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة، اليوم الجمعة، إطلاق مبادرة مرور سرب فرسان الإمارات للإستعراضات الجوية، التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي على عدد من المستشفيات في الدولة و لمدة ثلاثة أيام.

سرب الإمارات للاستعراضات الجوية

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة، إن هذه المبادرة تأتي ترجمة لرسالة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، التي أشاد فيها بجهود الفرق والكوادر الطبية والعاملين في القطاع الصحي في الدولة كافة من أطباء وممرضين ومسعفين وإداريين وفنيين.

فرسان الإمارات يشكرون الطواقم الطبية

وتهدف المبادرة لتقديم الشكر إلى الذين يعملون على مدار الساعة في ظل الظروف والتحديات التي يعيشها العالم حاليا، جراء تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، باذلين أقصى جهودهم و طاقاتهم لحماية وخدمة كل إنسان يعيش ويعمل على أرض الإمارات حريصين على سلامة المجتمع الإماراتي بكل فئاته وتوفير بيئة صحية آمنة.

موعد انطلاق السرب

وكشفت القوات المسلحة، عن موعد بدء "مبادرة مرور سرب فرسان الإمارات"، والمقرر لها يوم الأحد المقبل الموافق الـ21 من يونيو 2020، بمدينة أبوظبي و ذلك بالمرور الجوي على كل من مستشفى الرحبة ومدينة الشيخ خليفة الطبية ومستشفى زايد العسكري ومدينة الإمارات الإنسانية و مدينة الشيخ شخبوط الطبية.

مواعيد السرب بمنطقة العين

ويمر السرب على مدينة العين، أعلى مستشفى العين، في تمام الـ5:30 مساءً، ويكون المرور الجوي لليوم الثاني، على مدينة زايد على مستشفى الظفرة وذلك في تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً.

اليوم الثالث للمبادرة

وفيما يتعلق باليوم الثالث، فيمر السرب في كل من إمارة دبي من أمام مستشفى الكويت وإمارة الشارقة أمام المستشفى الكويتي وإمارة عجمان أمام مستشفى خليفة العام وإمارة أم القيوين أمام المستشفى الميداني وإمارة رأس الخيمة أمام المستشفى الميداني و مستشفى عبيد الله، في مدينة خور فكان أمام مستشفى خور فكان وفي إمارة الفجيرة أمام المستشفى الميداني ومستشفى مسافي على أن يبدأ المرور من الساعة الخامسة و النصف إلى الساعة السادسة مساءً.

دعوة لمشاركة الجمهور

ودعا فريق فرسان الإمارات للإستعراضات الجوية، الجمهور الكريم لمشاركة أبناء القوات المسلحة مشاعر الفخر وروح الوحدة والاعتزاز بجنود خط الدفاع الأول من أجل إظهار مدى التلاحم بين قواتنا المسلحة و شعب الإمارات والمقيمين على أرضها إحتفاء بأبطال خط الدفاع الأول في دولة الإمارات وتكريمهم على دورهم البارز في التصدي لتفشي كورونا، وسيكون ذلك بمثابة تذكير دائم بالجهود العظيمة التي يبذلها هؤلاء الرجال والنساء الشجعان في الدولة.

شاهد أيضاً

امتداد منخفض جوي.. الحالة الجوية على الدولة من اليوم وحتى السبت 4 مايو

كشف المركز الوطني للأرصاد تفاصيل الحالة الجوية على الدولة خلال الفترة من اليوم الأحد 28 …