الرئيسية / عربي ودولي / اليابان تنعش اقتصادها برفع كافة قيود السفر الداخلي وتدعو لحضور الحفلات والتنزه

اليابان تنعش اقتصادها برفع كافة قيود السفر الداخلي وتدعو لحضور الحفلات والتنزه

قررت اليابان، اليوم الجمعة الموافق الـ19 من يونيو 2020، رفع كافة القيود فرضتها في وقت سابق، على السفر الداخلى فى إطار مساعيها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

اليابان ترفع قيودها على السفر الداخلي

ودعا رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبى الناس، إلى الخروج لمشاهدة الطبيعة أو حضور الحفلات الموسيقية وغيرها من الفعاليات والأنشطة للمساعدة في إنهاض الاقتصاد من كبوة الركود التي أصابته بعد جائحة كورونا.

تخفيف إجراءات الإغلاق

وبدأت طوكيو في تخفيف إجراءات العزل والإغلاق، التي فرضتها في مايو، مع تراجع حالات الإصابة بكورونا.

انتهاء العمل بإعلان الطوارئ

واتخذت اليابان خطوتها الأخيرة بعد انتهاء العمل بإعلان طوارئ، ما سمح للناس بالعودة للعمل وإعادة فتح المطاعم والحانات مع الالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي.

الخروج لمشاهدة الطبيعة وحضور الحفلات

وحث آبي في كلمته التي ألقاها يوم أمس الخميس، الجميع للخروج والتنزه قائلاً: "أود أن يخرج الناس في رحلات لمشاهدة الطبيعة، مع مراعاة قواعد التباعد الاجتماعي.. وأن تبذلوا جهدا للانخراط في النشاط الاجتماعي والاقتصادي".

الهدف من رفع القيود

وتهدف اليابان بهذه الخطوة، إلى إنعاش الفنادق والمنتجعات والأماكن التي تعتمد بقوة على السياحة، بعد إنهاء التوجيهات الحكومية التي كانت تحظر التنقل والتحرك بحرية بسبب "كورونا".

الانتعاش الاقتصادي

ومن المتوقع، أن يكون الانتعاش الاقتصادي بطيئاً، لأن كثيرين ما زالوا يتجنبون الحشود كما أن معظم حركة السفر إلى اليابان لا تزال مقيدة، في حين أنه لم يصل إلا 1700 أجنبي إلى اليابان في مايو، وهو أقل عدد في مثل هذا الوقت من السنة منذ 1964 وفقا لمنظمة السياحة الوطنية.

إجراءات الحكومة اليابانية

وتتضمن إجراءات اليابان التي اتخذتها، رفع القيود على السفر الداخلي، والسماح أيضا بتجمع ما يصل إلى ألف فرد في مناسبات سواء في أماكن مغلقة أو مفتوحة.

إصابات كورونا في اليابان والوفيات

يُذكر أن اليابان، قد سجلت اليابان حتى أمس الخميس 17789 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد و948 حالة وفاة وفقا لهيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية.

شاهد أيضاً

ماكرون يدعو إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية والاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى تعزيز الدفاعات الأوروبية وتحقيق الاستقلال الاستراتيجي على الساحة العالمية، …