الرئيسية / رياضة / 7 مكاسب لبايرن ميونيخ بعد التتويج الاستثنائي بلقب "البوندسليجا"

7 مكاسب لبايرن ميونيخ بعد التتويج الاستثنائي بلقب "البوندسليجا"

حقق نادي بايرن ميونيخ لقب الدوري الألماني "البوندسليجا" بعد حسمه أمس، ويعد هذا إنجاز العام الثامن على التوالي، والـ30 في مسيرته بالبطولة.

وبهذا التتويج فقد حقق فريق بايرن ميونيخ من هذه البطولة مكاسب عديدة في مقدمتها اكتشاف هانز فليك المدرب الجديد الذي نجح في تغيير كل شيء في أداء الفريق، ونفسية اللاعبين، والنتائج في كل المسابقات بأسرع وقت ممكن، وانتشاله من الإحباط الناتج مسلسل الخسائر والمستوى المتراجع، لقيادته إلى سجل طويل من الإنجازات.

وإلى جانب هانز فليك، كانت عودة نجم الفريق توماس مولر لمستواه الحقيقي مكسبا ثانيا، فبعد أن كانت أرقامه متواضعة جدا، حيث صنع 4 أهداف فقط في 10 مباريات شارك فيها، نجح اللاعب نفسه تحت قيادة فليك في صناعة 16 هدفا، وتسجيل 7 أهداف خلال 20 مباراة.

وفي حساب المكاسب أيضا تأتي استعادة لاعبين بحجم ديفيد ألابا وبواتينج وألفونسو ديفيز لمستواهم ومشاركتهم الإيجابية في مرحلة التحول الكبرى للفريق، بعد أن كانت كل الترشيحات تضعهم على رأس الراحلين عن الفريق بنهاية الموسم.

أما المكسب الرابع الذي لا يمكن تجاهله في البايرن فهو المتعلق بحارسه العملاق مانويل نوير الذي تحسن مستواه بشكل لافت، وعاد إليه هدوءه وتركيزه وعلى أثر ذلك جدد تعاقده مع البافاري ليحسم كل الجدل حول مستقبله، وكان نوير رقما صعبا في الزود عن مرماه والحفاظ على الشباك النظيفة لفترات طويلة، وتأكيد مكانته المميزة على المستوى العالمي كحارس إن لم يكن الأول في العالم، فهو ضمن الثلاثة الأوائل في المستوى والقيمة السوقية.

ولم يكن المهاجم البولندي روبيرت لوفانوفيسكي بعيدا عن تلك المكاسب حيث أنه حقق أرقاما غير مسبوقه هذا الموسم حينما رفع رصيده إلى 31 هدفا في صدارة الهدافين وهو أعلى رصيد تهديفي له في موسم واحد خلال مسيرته بالدوريات المحلية بعد ان كان قد أنهى موسم 2015 – 2016 ب 30 هدفا، وتبقى أمامه مباراتان يمكن أن يرفع فيهما رصيده التهديفي.

وبعد الفوز الذي حققه بايرن ميونيخ أمس أصبح الفريق البافاري هو ثاني فريق في الدوريات الخمس الكبرى الأوروبية يحقق 8 ألقاب متتالية بعد يوفنتوس في الدوري الإيطالي، كما أصبح انضم كل من توماس مولر وديفيد ألابا إلى فرانك ريبيري في أعلى سجل فوز بلقب الدوري ب 9 ألقاب لكل منهما مع الفريق، لنصل بذلك إلى المكسب السادس للبافاري.

أما المكسب السابع لبايرن ميونيخ بعد تتويج الأمس فهو استعهادة الفريق لشخصيته القوية المعروفة، ودخوله بقوة في الترشيحات للاحتفاظ بالثلاثية في الموسم الواحد التي تضم الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا، بعد أن باتت فرصه في لقب الكأس 50 % عقب تأهله للنهائي، وفرصه كذلك هي الأكبر بين كل المنافسين للتأهل إلى ربع نهائي دوري الأبطال والذهاب فيه بعيدا حتى نهايته.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تطرح تذاكر نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن طرح تذاكر المباراة النهائية لكأس مصرف …