الرئيسية / محلي / استكمال تقديم الاستشارات النفسية بدائرة القضاء عن بُعد
مبنى دائرة القضاء
مبنى دائرة القضاء

استكمال تقديم الاستشارات النفسية بدائرة القضاء عن بُعد

يكثف مركز رؤية المحضونين بدائرة القضاء في أبوظبي، اليوم، استعداداته، لتقديم خدمة الاستشارات النفسية والاجتماعية عن بُعد، ضمن برنامج "الخدمات ذات الاختصاص النوعي".

ويهدف البرنامج إلى حل الآثار السالبة الناتجة عن الطلاق، عبر التواصل المرئي مع الأسر وتقديم خدمات الدعم النفسي والاجتماعي؛ لتجاوز التحديات والمحافظة على الصحة النفسية للأطفال المحضونين.

حيث تتيح "دائرة القضاء" تقديم طلب خدمة الاستشارات النفسية والاجتماعية عبر التطبيق الذكي، أمام جميع متعاملي مركز رؤية المحضونين بفروعه في أبوظبي والعين والظفرة، لتمكين ذوي المحضونين من تحقيق التوازن الأسري بما ينعكس على صحة وسلامة أفراد الأسرة.

ويستعرض "برق الإمارات" أهمية تقديم خدمات البرنامج، على النحو التالي:

  • صيانة الحقوق والمساهمة في تحقيق استقرار وأمن المجتمع، عن طريق استخدام الأساليب العلمية لدراسة وتشخيص وعلاج المشكلات الأسرية.
  • وضع خطط العلاج المناسبة حسب فردية كل حالة، من قبل متخصصين في تقديم الدعم التربوي لأولياء الأمور والأبناء.
  • توفير سبيل آمن لمواجهة المشاكل الاجتماعية والأزمات الأسرية والتعامل معها بسرية تامة، بما يحقق الأهداف المنشودة.
  • يدعم البرنامج تحقيق الاستقرار الاجتماعي والنفسي للأطفال المحضونين، عبر التركيز على صحتهم النفسية واستمرار التواصل مع ذويهم ووضع الخطط التربوية والسلوكية والعلاجية المناسبة للمحضونين.
  • تقديم الدعم النفسي والمعنوي للآباء والأمهات لتجاوز الخلافات، وتأهيلهم للتكيف مع الظروف الحالية وتعزيز العلاقة الوالدية الفعالة بشكل إيجابي.

شاهد أيضاً

برلمان البحر الأبيض المتوسط يمنح رئيس الدولة جائزة "الشخصية الإنسانية العالمية"

منح برلمان البحر الأبيض المتوسط صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة …