الرئيسية / رياضة / "الفرسان الرياضي" يفتح أبوابه للرياضيين والزوار بعد عملية تعقيم نوعية بـ"الروبوت"

"الفرسان الرياضي" يفتح أبوابه للرياضيين والزوار بعد عملية تعقيم نوعية بـ"الروبوت"

أعلن نادي ومنتجع الفرسان الرياضي الدولي، اليوم الثلاثاء، فتح أبوابه أمام جمهور الرياضيين والزوار بعد إغلاق استمر نحو شهرين ونصف الشهر، تنفيذا لتوجيهات الجهات المختصة ضمن الإجراءات الاحترازية التي تم اتباعها للحد من انتشار "كورونا".

نادي الفرنسان يستوفي شروط إعادة نشاطه

وكشف النادي، في بيانه الصادر اليوم عن موافقة الجهات المعنية، بعد استيفائه لجميع شروط التعقيم واتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة، وتتضمن المرحلة الأولى من إعادة الافتتاح واستقبال الزوار، إضافة إلى رياضة الفروسية في الميادين المفتوحة دون المغلقة وسباق السيارات (الكارتينج) و الرماية على الأطباق الطينية.

استخدام الروبوت في التعقيم

وأكد النادي، حرصه على اعتماد شروط وقائية صارمة، تضمن للجميع ممارسة هواياتهم بشكل آمن، عبر حملة تعقيم أطلقها خلال الأيام الماضية بالتعاون مع صندوق توازن لتنمية القطاعات الاستراتيجية، لمرافقه كافة، والتي يستخدم فيها عدة تقنيات أبرزها روبوت خاص يعمل بنظام القيادة الذاتية.

الذكاء الصناعي وتعزيز مكانته

ويحرص "الفرسان الرياضي"، على استخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات التعقيم، إضافة إلى التقنيات والتكنولوجيا الحديثة والمبتكرة للارتقاء بالخدمات وتعزيز مكانته كمرفق ترفيهي رياضي راقٍ آمن ومتقدم.

الانسجام مع التوجهات الحكومية

وأوضح النادي، أن فكرة استخدام الروبوت في عمليات التعقيم تنسجم مع التوجهات الحكومية التي تؤكد ضرورة التوسع في استخدامات الذكاء الاصطناعي في مختلف الأنشطة.

التدابير الاحترازية

وأظهر البيان، أن فريق الفرسان يقوم بتعقيم المعدات والأجهزة والأسلحة المستخدمة كافة قبل وبعد كل استخدام، مع الالتزام بشروط التباعد الاجتماعي، بين الموظفين أو اللاعبين، إذ يسمح بتواجد ما بين 8 و 10 متسابقين فقط في ميدان سباق السيارات في الدورة الواحدة فيما يسمح بتواجد 3 رماة في كل منصة رماية فقط.

تدابير قسم الفروسية

وفيما يتعلق بقسم الفروسية، سمح المنتجع بتواجد 3 فرسان إضافة إلى المدرب في الميدان الواحد الذي تبلغ مساحته نحو 875 مترا مربعا في حين يقوم المنتجع بتشغيل ثلاثة ميادين في الوقت نفسه ما يرفع عدد الفرسان إلى 9 فرسان في مساحة واسعة جداً.

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تعلن عن الفائزين بجوائز الأفضل في أبريل

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية، عن الفائزين بجوائز الأفضل في شهر أبريل الماضي لفئات أفضل لاعب …