الرئيسية / محلي / "رأس الخيمة للمواصلات" تنهي أعمال المرحلة الأولى لـ"الرقمنة"
أعمال الهيئة الرقمية
أعمال الهيئة الرقمية

"رأس الخيمة للمواصلات" تنهي أعمال المرحلة الأولى لـ"الرقمنة"

أنهت هيئة رأس الخيمة للمواصلات، اليوم، أعمال المرحلة الأولى من مشروع التحول الرقمي للخدمات المقدمة للجمهور بنسبة 100%.

وأوضحت الهيئة أنه جرى ذلك في إطار سعيها؛ للوصول إلى التحول الذكي في خدماتها بشكل كامل بحلول نهاية 2020.

وأكد سعادة المهندس إسماعيل البلوشي، مدير عام الهيئة، اليوم، أن تحقيق معدل 100% من خطة الهيئة الرقمية لخدمات المتعاملين يأتي ضمن منهجية واستراتيجية، حرصت على تنظيم ورش منتظمة لمتابعة مؤشرات الإنجازات الرقمية وتحليلها.

وقال "البلوشي" إنه جرى ذلك في إطار تحقيق مستهدفات المشروع ضمن زمن قياسي، لما جرى تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع التحول الرقمي، عبر نظام Microsoft Dynamics 365-ERP.

وواصل "البلوشي" أن المرحلة شملت تقديم خدمات التراخيص التجارية لأنشطة النقل والإدارة المالية وإدارة الموارد البشرية وغيرها من الأنظمة الإدارية.

وتابع أن النظام الجديد يدعم توجهات العمل عن بعد ويتيح الدخول إلى أنظمة الهيئة الإدارية عن بعد عن طريق collaboration، عبر دمج جميع الإدارات التي تعمل مع أنظمة منفصلة وتطويرها لتصبح تدفقات العمل ذكية وأوتوماتيكية.

وأكد "البلوشي" أن استخدام نظام Microsoft Dynamics 365 خفض الزمن المستغرق في تنفيذ الإجراءات والمعاملات ونسبة استهلاك الورق بعد أن كان الورق اعتمادها الأول.

وأوضح إنه جرى إنجاز أكثر من 200 معاملة في اليوم الأول من تجربة النظام مع عدم ترك أي معاملة معلقة فيما كما زمن الاستجابة لطلب خدمة العملاء يستغرق 6 دقائق والآن أصبح يستغرق 1.4 دقيقة.

شاهد أيضاً

طرق دبي تفتتح محطة حافلات "الاستاد" وتُطَوِّر مسارات خطوط أخرى

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم الخميس، عن افتتاح محطة حافلات الاستاد الجديدة بمنطقة …