الرئيسية / رياضة / نتائج النزالات.. البرازيلي فيريرا يفوز بالنزال الرئيسي لـ "محاربي الإمارات"

نتائج النزالات.. البرازيلي فيريرا يفوز بالنزال الرئيسي لـ "محاربي الإمارات"

استضافت صالة "جوجيتسو أرينا" في مدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي، النسخة الـ11 من بطولة "محاربو الإمارات"، دون حضور جماهيري، والتي تابعها عشاق الفنون القتالية، عبر القنوات والمحطات التليفزيونية البالغ عددها 27 محطة، وتخطت حاجز المليار متابع.

فوز فيريرا على طارق سليمان

وفاز المقاتل البرازيلي جوسيلينو فيريرا، الليلة، على المقاتل السوري، طارق سليمان بالضربة القاضية في النزال الرئيسي من النسخة الـ11 لبطولة "محاربو الإمارات" للفنون القتالية المختلطة.

تفوق المقاتل السوري

وتفوق البرازيلي على السوري طارق سليمان في الوزن الحر، بالنزال الذي انتهى في الجولة الأولى بعدما وجه ضربة قاضية للمقاتل السوري، وبدأت في تمام الساعة السادسة من مساء اليوم بتوقيت أبوظبي، واستمرت فعالياتها لمدة 3 ساعات، حيث تضمنت 10 نزالات قوية في مختلف الفئات.

انتهاء سلسلة انتصارات طارق سليمان

وتوقفت سلسلة انتصارات السوري طارق سليمان، حيث تمكن من الفوز مرتين خلال مشاركاته بأبوظبي، بعدما تعلب عليه فيريرا الذي أبدى سعادته بهذا الفوز الكبير الذي حققه على حساب السوري.

فرحة المقاتل البرازيلي

وقال فيريرا، إن التغلب على المقاتل السوري طارق سليمان، يعد إنجازاً كبيراً له، نظراً للقوة والمهارة التي يتمتع بها، إضافة إلى صموده الكبير، ونتائجه المحققة مسبقاً خلال مشاركاته السابقة.

استراتيجية فيرايرا في مباراته مع السوري

وكشف فيريرا عن الاستراتيجية التي اتبعها خلال مواجهته للمحارب السوري، والتي تعتمد على استدراجه، ثم الاجهاز عليه إما بالقاضية من وضع الوقوف، أو اسقاطه في الأرض ثم توجيه له عدة ضربات متتالية؛ لإجباره على الاستسلام في وضع السقوط على الأرض، وأن السيناريو الأول هو الذي تحقق.

استعدادات فيريرا

وأشار المقاتل البرازيلي، إلى استعداداته الجيدة للبطولة، من خلال المعسكر المغلق المعزول الذي وفرته اللجنة المنظمة للبطولة بأحد الفنادق، إضافة إلى عناصر السلامة للمقاتلين على مدار ما يقرب من 20 يوما.

بداية فيريرا

وعن خلفيته الرياضية، أوضح "فيريرا" أن بداياته كانت من خلال "الجوجيتسو"، التي بدأ حياته بها قبل الانطلاق إلى الفنون القتالية المختلطة، وهو ما علمه الصبر والتحمل والتركيز في النزالات، والشجاعة والإقدام.

الانضباط والثقة بالنفس

وتابع: "رياضة الجوجيتسو علمتني الانضباط والثقة بالنفس، ولم أشعر بالخوف مطلقا من طارق سليمان، لكني تعاملت معه بحذر، خصوصا أن البداية شهدت أفضلية له".

فيريرا يشكر اللجنة النظمة

وتوجه المقاتل البرازيلي "فيريرا" بالشكر إلى اللجنة المنظمة اللبطولة التي أقيمت في ظروف استثنائية، واستدعت من المنظمين بذل جهد مضاعف لتوفير كافة إجراءات السلامة للمقاتلين وكل المنظمين والحكام في فندق الإقامة، وكذلك في صالة التدريب التي تم توفيرها على مدار 17 يوما بصالة جوجيتسو أرينا.

تنظيم البطولة تحد كبير

وقال فؤاد درويش رئيس اللجنة المنظمة لبطولة "محاربو الإمارات"، إن النسخة الـ11 كانت عبارة عن تحد كبير، اعتبارا من ميلاد الفكرة، ومرورا بتجهيز التصور لعرضه على الجهات المعنية للحصول على موافقتها من أجل إقامتها في هذا التوقيت، ثم اختيار المقاتلين والاعلان عن انطلاق المنافسات، ثم تجميعهم في الفندق وإجراء الفحوص الدورية لهم 3 مرات قبل وخلال العزل، ثم الحفاظ عليهم وتوفير البرامج التدريبية والغذائية لهم، وانتهاء بتجهيز الصالة وإقامة النزالات.

الدعم والتشجيع على إقامة البطولة

وأعرب درويش عن شكره لسعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي للجوجيتسو، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، على دعمه الكبير، وتشجيعه على إقامة البطولة في تلك الظروف الاستثنائية، من أجل إشاعة جو الأمل والتفاؤل لدى المجتمع الإماراتي.

رسالة شكر لكافة المقاتلين

وتوجه رئيس اللجنة المنظمة لبطولة "محاربو الإمارات"، بالشكر لكل المقاتلين الذين شاركوا في البطولة وعددهم 20 مقاتلا، قائلاً: "كانوا قمة في الانضباط طوال فترة العزل، وكذلك أشكر الحكام والمنظمين الذين عملوا معي كفريق واحد على مدار 3 أشهر متتالية للوصول إلى هذه اللحظة التي نعلن فيها عن نجاح الحدث وتحقيق كل أهدافه".

أبرز نتائج النزالات

أنهى الحكام النزال الأول الذي جمع بين المصري إبراهيم قنديل، والاسترالي بن لوكاس، بعدم فوز أي من الطرفين نظراً لعدم استكماله؛ بسبب إصابة المقاتل الاسترالي في عينه بدون قصد.

نتائج النزالات

وفاز المقاتل الكاميروني ألفوني دي سالا في النزال الثاني على السوري محمد كريم الجنان بالضربة القاضية خلال النصف دقيقة الأولى من النزال، وألغى الحكام نتيجة النزال الثالث الذي جمع بين المصري إبراهيم الصاوي والبرازيلي لويس فراكا لسقوط فراكا بضربة تحت الحزام غير مقصوده وعدم قدرته على استكمال النزال.

عبدالملبوف يفوز على المصري

وتغلب المقاتل القرغيزي أتابك عبدالمطلبوف في النزال الثالث على منافسه المصري عمر عماد الدين بالاستسلام، وفاز المقاتل الإماراتي أحمد الدرمكي على الأوغندي كاجيمو كيجا بالاستسلام.

أقوى النزالات

نجح الكاميروني جوريس ديا في الفوز على البرازيلي "أندريع بينيرو"، في أحد أقوى النزالات في النسخة الـ11 لبطولة "محاربو الإمارات"، وحقق ماركو كوستا فوزاً على حساب المغربي عبد الحكيم وحيد بالاستسلام، كما فاز المقاتل الإماراتي الذي يشارك لأول مرة في نزالات "محاربو الإمارات" على نظيره المصري محمد علام بالاستسلام، وفاز أيضا الفلسطيني مصطفى إبراهيم راضي على المصري أحمد عبدالرؤوف بقرار الحكام ..

شاهد أيضاً

رابطة المحترفين تطرح تذاكر نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي لكرة القدم

أعلنت رابطة المحترفين الإماراتية لكرة القدم، اليوم الجمعة، عن طرح تذاكر المباراة النهائية لكأس مصرف …