الرئيسية / منوعات / تعرف على القرية الإيطالية التي تبيع منازلها مقابل يورو واحد

تعرف على القرية الإيطالية التي تبيع منازلها مقابل يورو واحد

أعلنت قرية "سينكيفروندي" الصغيرة الواقعة بمقاطعة كلابريا جنوب إيطاليا، عن بيع منازلها مقابل يورو واحد فقط، من أجل إنعاش السياحة والاقتصاد وإعداة روح الحياة لهذه المنطقة.

منزل مقابل يورو واحد

واتخذت القرية قراراً غريباً فاجأ الكثيرون، يتضمن عرض منازل القرية غير المأهولة للبيع بسعر رمزي، في خطة لإعادة إحياء القرية، ويقتني المشتري منزل في "سينكيفروندي" الجميلة مقابل يورو واحد فقط.

ترميم القرية

ويدفع المشتري دفع مبلغ 250 يورو سنويا لبوليصة التأمين، حتى يتم الانتهاء من أعمال الترميم والتجديد، وترميم المنزل الجديد في القرية، خلال 3 أعوام فقط، وإلا سيتعرض لغرامة مالية تبلغ 20 ألف يورو.

العثور على ملاك جدد

من جانبه، أكد محافظ القرية ميشيل كونيا، على أهمية الخطة الموضوعة، والتي تستهدف العثور على ملاك جدد للمنازل المهجورة العديدة في القرية، لإعادة تجميل القرية وأحيائها المهجورة.

إعادة ترميم قرية "سينكيفروندي"

واتخذت مجلس القرية، قرار إعادة ترميم المناطق المهجورة في القرية، بعد تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، والذي دمر الاقتصاد في قرى إيطالية عديدة، من بينها قرية "سينكيفروندي".

مميزات قرية "سينكيفروندي"

وتمتاز قرية "سينكيفروندي"، بمناخ البحر المتوسط المعتدل، إضافة إلى أنها محاطة بالتلال الخلابة، ويمر بقربها نهرين، ما يجعلها مكاناً طبيعياً مميزاً، بجسب تصريحات محافظ القرية.

شاهد أيضاً

سفاري الشارقة يستقبل ثاني مولود لفيل السافانا الإفريقي

كشفت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية بالشارقة، اليوم الثلاثاء، عن ولادة الفيل "طرثوث" نسبةً لنبتة برية …