الرئيسية / السعودية / التحالف العربي يُدمر صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه نجران

التحالف العربي يُدمر صاروخاً باليستياً أطلقه الحوثيون باتجاه نجران

أعلنت القوات المشتركة للتحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، صباح اليوم السبت، تدميرها لصاروخ باليستي أطلقته المليشيا الحوثية الإرهابية، من محافظة صعدة باتجاه مدينة نجران بالمملكة العربية السعودية في محاولة متعمدة لاستهداف الأعيان المدنية و المدنيين الأبرياء بالمدينة .

اعتراض صاروخ باليستي

من جانبه، قال العقيد الركن تركي المالكي المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن"، إن سقوط شظايا الصاروخ الباليستي الذي تم اعتراضه قبل تدميره، نتج عنه إصابة بعض المدنيين إصابات طفيفة.

الميليشيا الحوثية الإرهابية

وأشار المالكي، إلى أن العملية تأتي امتدادا لمحاولات تنفيذ العمليات الإرهابية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية لاستهداف المدنيين الأبرياء بمدينة نجران بعدد من الطائرات بدون طيار في 27 مايو الماضي، والعملية الإرهابية لاستهداف المدنيين الأبرياء بمدينة خميس مشيط بطائرتين بدون طيار في أول يونيو الجاري .

الميليشيا الحوثية تستهدف المدنيين

ولفت المتحدث باسم قوات التحالف، إلى محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية استهداف الأعيان المدنية والمدنيين والمحميين بموجب القانون الدولي الإنساني بالصواريخ البالستية والطائرات بدون طيار لا تزال مستمرة، عبر استهدافات متعمدة وممنهجة.

إجمالي الصواريخ المدمرة

وأوضح المالكي، أن إجمالي عدد الصواريخ البالستية التي تم إطلاقها من قبل المليشيا باتجاه المملكة العربية السعودية وتم اعتراضها بلغ 312 صاروخا باليستياً.

إجراءات قوات التحالف الرادعة

وأتم: "ستتخذ القوات المشتركة للتحالف الإجراءات الحازمة والصارمة لتحييد وتدمير هذه القدرات لحماية المدنيين الأبرياء من هذه الأعمال الإرهابية، والمحاولات العبثية والهمجية ، بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

شاهد أيضاً

الرئيس الأوكراني يرفض فكرة عقد هدنة مع روسيا خلال أولمبياد باريس 2024

رفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فكرة هدنة في الحرب مع روسيا التي عرضها عليه الرئيس …