الرئيسية / محلي / "أم القيوين" تكثف إجراءات تعقيم "الصالات الرياضية"
الصالات الرياضية
الصالات الرياضية

"أم القيوين" تكثف إجراءات تعقيم "الصالات الرياضية"

أطلقت دائرتي بلدية أم القيوين والتنمية الاقتصادية، اليوم، فعاليات مبادرة تعقيم الصالات الرياضية وأندية اللياقة البدنية في الإمارة؛ ضمن أعمال برنامج التعقيم الوطني.

وقدم فريق عمل قطاع حماية البيئة والسلامة العامة بدائرة بلدية أم القيوين شرحاً عن المواد المستخدمة في عملية التعقيم للمسؤولين عن الصالات الرياضية وأندية اللياقة البدنية لاستخدامها، يومياً، في عملية التعقيم.

وأصدرت دائرة التنمية الاقتصادية بأم القيوين، اليوم، تعميماً حددت بموجبه الضوابط الخاصة بإعادة مزاولة النشاط داخل الصالات الرياضية.

وشدد التعميم على ضرورة تقيد جميع العاملين والزوار بارتداء الكمامات والقفازات كإجراء احترازي للوقاية من انتقال أي عدوى وإجراء فحص يومي لدرجات حرارة العاملين بالمنشأة.

كما وجه بضرورة توفير جهاز قياس الحرارة و إلزام مرتادي الصالة بالفحص قبل السماح بالدخول ورفض دخول من تزيد حرارته عن 38 درجة.

ويتوجب على جميع الصالات الرياضية إغلاق أماكن الجلوس والانتظار لممارسي النشاط الرياضي بحيث لا يسمح بالجلوس أو الانتظار، مع تعقيم كافة أرجاء الصالة والمعدات بالكامل وبشكل دوري و الحرص على تباعد الأجهزة بما لا يقل عن مترين وعدم الاحتكاك بشكل مباشر بين الرواد وترك مسافة آمنة بينهم.

كما ألزم التعميم ممارسي النشاط الرياضي بارتداء الكمامات والقفازات ما أمكن وتوفير أجهزة تعقيم اليد في جميع الأماكن المشتركة، مع ضرورة ألا تزيد السعة الاستيعابية للصالة الرياضية عن 50%.

وطلبت دائرة التنمية الاقتصادية ضرورة الالتزام التام من قبل الجميع بالإجراءات، منوهة إلى أنها ستجرى بشكل دوري تقييماً بمؤشرات الأداء لاستمرارية قطاع الأعمال.

شاهد أيضاً

حاكم رأس الخيمة ضيف شرف ومتحدثاً رئيساً في قمة "AIM للاستثمار 2024" بأبوظبي

يشارك صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة ضيف …